الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

برلماني مصري يهاجم فريق كرة اليد الفائز ببطولة العالم بسبب سجودهم

download

انتقد النائب محمد أبو حامد عضو البرلمان المصري، انتشار صور لفريق كرة اليد الناشئين بعد فوزهم ببطولة كأس العالم لكرة اليد، أثناء سجودهم وهم يؤدون الصلاة بشكل جماعي.
وقال النائب، إنه لا يعجبه هذا المنظر والمبالغة في نشر مثل هذه الصور، مشيرًا إلى أنه كان يجب التركيز على التدريب والانضباط.
وكتب "أبوحامد" عبر حسابه على "تويتر":"مع كامل احترامي و محبتي و فخري بفريقنا لكرة اليد و فوزه العظيم لكن مش عاجبني المبالغة في نشر صور سجود اللعيبة و صورهم و همه بيصلوا أكيد توفيق و معونة ربنا أساس لكن الأخذ بالأسباب هو الجوهر و السبب اللي به ربنا بيوفقنا لو سمحتوا بلاش كده ,كان الأولى الكلام عن التدريب و الانضباط".
وهاجم نشطاء تصريحات النائب المصري، وعلق أحد متابعيه قائلًا :" أولاد عمر الواحد منهم 19 سنه ساهموا فى المحافظة على سمعة بلادهم ونفذوا تعليمات المدرب وحافظوا على صحتهم وحضروا جميع جلسات التدريب ... وبذلوا كل طاقاتهم وفااااازوا
جميل جدا ان يشكروا الله عز وجل ماذا لو كان احتفالهم بفتح زجاجات الشمبانيا مثل البعض بدون تقليل من أحد.. ولادنا بخير".

ورد عليه محمد أبو حامد قائلًا ": تحياتي لحضرتك - اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية - لكن في الحقيقة أنا لا أتحدث عن شكر ربنا و هو واجب على كل نعمه و لم أتحدث عن تصرف تلقائي بالسجود للشكر وإنما أتحدث عن مبالغة البعض في نشر الصور بنفس منطق منتخب الساجدين و ما شابه من المتاجرة الدينية و دا المقصود من التويته مش أكثر".
وفاز فريق مصر في كرة اليد للناشئين ببطولة كأس العالم لكرة اليد الناشئين وسط حالة فرحة كبيرة في الشارع المصري، وانتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفريق وهم يؤدون الصلاة بشكل جماعي ويسجدون لله شكرًا.

 

إقرأ ايضا