الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بايرن يواجه لايبزيغ "المتصدر" في قمة الجولة الرابعة بالدوري الألماني

29bc5acf-052b-4b5f-a2e9-87cf90673f10_16x9_1200x676
يأمل بايرن ميونخ في الانقضاض على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وذلك عن طريق الفوز في أول مباراة مع أندية القمة، حينما يحل ضيفاً على لايبزيغ يوم السبت المقبل.

وقال الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونخ: نحن نأخذ مباراة لايبزج بجدية كبيرة، انهم المتصدرون حتى هذه اللحظة ونحن نريد أن نصبح ذلك بعد المباراة، ستكون معركة صعبة.

وحصل لايبزيغ على العلامة الكاملة (تسع نقاط) من ثلاث مباريات خاضها، بينما يبتعد خلفه بايرن بفارق نقطتين في المركز الثاني.

وأعرب كوفاتش عن ارتياحه بعد عودة لاعبيه بدون إصابات عقب التوقف الدولي الأخير، وقال أن لاعب الوسط ليون غوريتسكا، الذي غاب عن مباراتي هولندا وإيرلندا الشمالية في تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020) بسبب إصابة في الفخ، خضع لعملية جراحية ناجحة.

وقال كوفاتش: نأمل في أن يعود بمجرد أن يكون ذلك ممكنًا"، مضيفاً في الوقت ذاته أنه لم يكن من الممكن وضع إطار زمني محدد لعودة اللاعب.

ولم يتحدث كوفاتش عن حفاظ البرازيلي فيليبي كوتينيو على مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق، أو عن عودة المهاجم توماس مولر.

وعلى النقيض من يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني، لم يعط كوفاتش أي ضمانات حول البدء بالجناح سيرجي نابري كأساسي، حيث قال: لا أستطيع أن أقول ذلك بنفس الطريقة، لدينا بعض اللاعبين الجيدين للغاية هنا.

في الوقت ذاته، حذر جوليان ناغيلسمان مدرب لايبزيغ فريقه من أنه "سيتعين عليهم العمل بجد لمدة 90 دقيقة"، وذلك للحفاظ على نسبة مئة بالمئة في سجل الدوري بالموسم الحالي.

وأضاف: "نحن نحترم كل منافس، لكن يجب علينا أن نتحلى بالشجاعة ونؤمن بأنه بإمكاننا الفوز، نحن نتقدم بشكل جيد في الوقت الحالي ونريد مواصلة ذلك يوم السبت".

وأصبح المدافع دايوت أوباميكانو لائقاً للمشاركة مع لايبزج في المباراة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب المعار باتريك تشيك، فيما من المرجح غياب لاعب الوسط كيفن كامبل عن المباراة، فيما اقترب الثنائي هانس وولف وتايلر آدامز من المشاركة.

ووافق ناغيلسمان على تصريح كوفاتش بأن المباراة "معركة"، معتبراً انه ينتظر منافسة صعبة خلال اللقاء، وقال "بالتأكيد سيشعر لاعب أو أكثر من الفريق بأهمية المباراة، فريقي وكذلك لاعبو بايرن أيضاً".
 

إقرأ ايضا