الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو.. كلمات من ذهب لأبوتريكة بشأن لاعب دافع عن الإسلام والمسلمين

أبو تريكة

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأسطورة الملاعب العربية محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والأهلي.

 

ويرصد الفيديو ما قاله أبو تريكة في حق صانع ألعاب أرسنال مسعود أوزيل، بعد موقفه الإيجابي الداعم لمسلمي الإيغور في إقليم شينغ يانغ الصيني.


واعترض تريكة على ما وصفه “صمت العالم” تجاه ما يحدث مع مسلمي الإيغور، وذلك في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، تفاعل معها الملايين في مختلف أنحاء العالم، لتأتي ردة الفعل الصينية بمنع إذاعة مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي عبر فضائية “سي سي تي في”.

وأثناء تحليله على قمة الجولة السادسة عشر للدوري الإنكليزي الممتاز، تغنى أبو تريكة بموقف أوزيل بكلمات من ذهب، تعبيرًا عن إعجابه الشديد بجرأة ذو الأصول التركية، وحُسن نواياه في دفاعه عن الدين الإسلامي والمسلمين، عكس كثير من المشاهير في المنطقة العربية، يلتزمون الصمت في هكذا مواقف، خوفًا على حياتهم أو رزقهم وغيرها من الأشياء –بحسب تعبير محلل قنوات بي إن-.

 


وقال صاحب العبارة الشهيرة “تعاطفنا مع غزة” عام 2008 “الصين تتحكم في السوق الرياضي للدوري الإنكليزي والإسباني، وقبل بداية الموسم، تلقى أوزيل عرضًا من الصين بأضعاف أضعاف ما يتقاضاه مع آرسنال، لذا الآن هو يدفع ضريبة موقفه القوي الشجاع. لا نلومه، بل نلوم العالم المخيف، الذي يحارب كل من له رأي”.


وأضاف في هذا الصدد “بالنسبة لي. أوزيل قدم نموذج للرياضي صاحب الضمير الحي، ويملك الشجاعة التي لا نملكها نحن, ربما نحن في فترة خوف أن يقول رأيه أو يظهر موقفه، لكن أوزيل لا .. وربنا يجازيه خير”.

 

إقرأ ايضا