الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو.. المغرب يحتج رسميًا على أغنية كأس الأمم الأفريقة ومصر تصدر بيانا رسميا

5d0b907a95a5974c538b4586


أثار فيديو الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم "مصر 2019"، أزمة في المغرب، بعدما ظهرت خريطة المغرب دون الصحراء التي وضعت ضمن جبهة البوليساريو في الدقيقة 4:17.


وأكدت المغرب غضبها الشديد من تقسيم الدولة ونشر علم البوليسارو، الصحراء الغربية، في فيديو كليب البطولة.

 

ووفقا لموقع "هسبريس"، فقد دفع الأمر إلى تحرك وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الرباط، وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في المغرب، ناصر بوريطة، اتصالا هاتفيا مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص موضوع الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا.

وأضافت المصادر للموقع أن الجامعة تحركت، بالتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من أجل "تصحيح هذا الخطأ الذي يرفضه المغرب".

ولا يتعلق الأمر فقط بالأغنية الرسمية لكأس إفريقيا، بل لاحظ عدد من المتتبعين أن موقع "Tazakir" المصري، المخصص لبيع تذاكر نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يشير إلى "البوليساريو" بعد التسجيل فيه.

 

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سبق لها أن تقدمت باستفسار لمسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، واحتجت على الموقع المكلف ببيع تذاكر نهائيات أمم إفريقيا "مصر 2019".

 

من جانبها تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مصر ٢٠١٩، باعتذار رسمي لمنتخب المغرب.

وقالت اللجنة في بيان رسمي إن ما حدث مجرد خطأ غير مقصود وكل الاعتذار للمغرب كدولة وشعب ومنتخب.


من جانبه، قدم اتحاد الكرة المصري اعتذارا رسميا للشعب المغربي، عن الخطأ غير المقصود في الكليب الرسمي لأغنية كأس امم أفريقيا 2019 بظهور علم غير معترف به.




 

إقرأ ايضا