الشبكة العربية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019م - 16 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو: الأوروجواي تحقق فوزا مثيرا على تشيلي بكوبا أمريكا

D93icHBX4AEoPkH
فاز المنتخب الأوروجواي على نظيره التشيلي بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي أقُيمت فجر الثلاثاء ، على ملعب ماراكانا، في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كوبا أمريكا.
وسجَّل إدينسون كافاني الهدف الوحيد للأورجواي في الدقيقة (88) ليحقق لمنتخبه فوزًا مثيرًا على تشيلي واعتلاء صدارة المجموعة.
 الفوز رفع رصيد المنتخب الأوروجوياني، إلى 7 نقاط لتتصدر المجموعة وتضرب موعدًا مع بيرو، يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي.
 وفي المقابل، تراجع المنتخب التشيلي للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة ويضرب موعدًا ناريًا مع كولومبيا في ربع النهائي فجر السبت.
وتعد هذه المباراة تاريخية في بطولة كوبا أمريكا؛ حيث تمثل رقم 800 في تاريخ البطولة، كما أنَّها المباراة رقم 200 للأوروجواي، كأول فريق يصل لهذا الرقم.
جاء الشوط الأول سريعًا، سيطر المنتخب التشيلي على الدقائق العشر الأولى بفضل تحركات أليكسيس سانشيز، الذي كان متحررًا في الثلث الأمامي، ومرَّر كرة إلى تشارلز أرانجويز، سدَّدها بطريقة رائعة، أبعدها موسليرا بصعوبة في الدقيقة (11).
 وواصل سانشيز، نشاطه الملحوظ وأرسل كرة طولية على رأس فارجاس، تمر سهلة إلى الحارس الأوروجوياني في الدقيقة (13).
 بعد مرور الربع ساعة الأولى، تخلى منتخب أوروجواي عن حظره الدفاعي، وبدأ في التقدم للمناطق الأمامية، وكاد جورجيان دي اراسكايتا، أن يباغت المنتخب التشيلي بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، تعلو العارضة بقليل في الدقيقة (19).
 وفشل لويس سواريز، في استغلال خطأ دفاعي من لاعبي تشيلي للتسجيل، بعدما خطف الكرة وراوغ الحارس التشيلي، لكنه انحرف يمينًا وبدلاً من التمرير لزملائه في منطقة الجزاء، حاول وضعها في الشباك ليبعدها الحارس في الدقيقة (22).
ورغم سيطرة تشيلي على الكرة في وسط الميدان، والتألق الواضح من جانب أليكسيس سانشيز، لم يستطع خلق فرصًا حقيقية على مرمى موسليرا، فيما اكتفت أوروجواي باللعب في منتصف ملعبها مع الاعتماد على الهجمات الخاطفة في الوقت المتبقي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاق الشوط الثاني جاء التهديد الأول من جانب أوروجواي عن طريق رأسية من جودين سهلة في يد أرياس، رد عليه سانشيز بتسديدة قوية فوق قائم موسليرا في الدقيقة (48).
 لكن تشيلي عاودت السيطرة على الكرة مرة أخرى وتراجعت أوروجواي للخلف مع الاعتماد على الهجمات الخاطفة التي فشلت في المهد بفضل التألق الدفاعي من لاعبي تشيلي.
وكادت تشيلي أن تدرك الهدف الأول في الدقيقة (70) عن طريق رأسية فارجاس التي أبعدها الدفاع الأوروجوياني من على خط المرمى.
 ومن إحدى الهجمات الخاطفة، نجح المنتخب الأوروجوياني، تسلم لويس سواريز الكرة على حدود منطقة الجزاء، ومررها إلى جوناثان رودريجيز الذي أرسلها عرضية على رأس كافاني لعبها ببراعة على يمين حارس تشيلي في الدقيقة (82).
وحاول المنتخب التشيلي إدراك التعادل في الوقت المتبقي من المباراة، لكن الدقائق المتبقية لم تسعفه ليخرج خاسرًا ويصطد بمواجهة نارية في ربع النهائي.
 

إقرأ ايضا