الشبكة العربية

الخميس 28 مايو 2020م - 05 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

انخفاض قيمة مبابي ونيمار بنسبة 20 بالمائة بسبب جائحة كورونا

نيمار   مبابي
كشفت منصة "كيه بي إم جي" للتحليل المالي في عالم كرة القدم أن قيمة اللاعب الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ستنخفض بنسبة 20 بالمئة في الموسم المقبل عن القيمة الحالية للاعب بسبب تأثيرات أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.
وذكرت وكالة أنباء "أوروبا برس" ،نقلا عن هذه المنصة اليوم الأربعاء، أن "أزمة فيروس كورونا ستترك أثرا بالتأكيد على قيمة اللاعبين في سوق الانتقالات... القيود المالية قد تؤدي إلى تراجع في كل من عدد الصفقات وعدد التعاقدات في مواجهة الصفقات التبادلية للاعبين".
ويمثل مبابي أكثر الحالات والأمثلة على هذا التراجع في قيم اللاعبين بسبب "كورونا" حيث ينتظر أن تشهد قيمته السوقية تراجعا بنسبة 5ر21 بالمئة رغم كونه أحد أكثر اللاعبين الذين يرغب ريال مدريد الإسباني في التعاقد معهم.
وتبلغ قيمة مبابي، صاحب الـ21 عاما، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان قبل نحو ثلاث سنوات ، 225 مليون يورو ، وهو ما يفوق القيمة التي انتقل بها في 2017 والتي بلغت 180 مليون يورو.
ورغم هذا ، قد تؤدي أزمة كورونا إلى تغيير كل شيء في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة والتي تبدأ في يوليو المقبل لتتراجع قيمته إلى 177 مليون يورو فحسب.
ومن الأمثلة الأخرى، يبرز اللاعب البرازيلي نيمار زميل مبابي في باريس سان جيرمان والذي قد تنخفض قيمته بشكل أكبر عن قيمة مبابي.
وقد يحتاج برشلونة الإسباني إلى 137 مليون يورو فقط لاستعادة نيمار وهو ما يقل كثيرا عن المبلغ الذي حصل عليه برشلونة عندما انتقل اللاعب إلى سان جيرمان مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة وبلغت 222 مليون يورو. ويساهم في هذا أن نيمار أصبح الآن في الثامنة والعشرين من عمره.

 

إقرأ ايضا