الشبكة العربية

الإثنين 16 سبتمبر 2019م - 17 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

اليابان وأوزبكستان يبحثان عن بطاقة العبور لثمن النهائي الآسيوي

منتخب اليابان
يبحث منتخبا اليابان وأوزبكستان، الأحد، عن بطاقتي العبور عن المجموعة السادسة إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة في الإمارات.
ويمتلك المنتخبان الياباني والأوزبكي في رصيدهما 3 نقاط من انتصارين في الجولة الأولى، إلا أن فارق الأهداف في صالح الأول.
ويصطدم المنتخب الياباني بنظيره العماني الذي لا يمتلك في رصيده أي نقطة في لقاء لن يكون سهلًا على لاعبي الفريقين، فالأول يسعى لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي والتأهل مبكرًا للدور التالي، في الوقت الذي يحاول فيه الأخير لإنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لثمن النهائي.
ومن المتوقع أن يواصل الهولندي فيربيك المدير الفني اعتماده على طريقة 4-2-3-1 والتي لعب بها المباراة الافتتاحية ضد أوزبكستان وخسر بصعوبة بالغة بهدف لهدفين.
من المتوقع أن يعتمد المدرب الياباني هاجيمي موريياسو على طريقة 4-2-3-1 والتي فاز في المباراة الافتتاحية على تركمانستان بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يصطدم المنتخب الأوزبكي صاحب الخبرة بطموحات تركمانستان التي تطمح لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل في لقاء الغد.
وتعدّ هذه المشاركة السابعة لأوزبكستان حيث يتطلع لحصد النقاط الثلاث وكتابة تاريخ جديد للكرة الأوزبكية وتجاوز محطة المركز الرابع الذي حققه في 2011، ويعد الأفضل له في تاريخ البطولة. 
 

إقرأ ايضا