الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

الياباني كوبو : ميسي في القمة.. وهذه رسالتي لريال مدريد

113427
يمر العالم بأزمة كبيرة تتمثل في ظهور وباء جديد هو فيروس كورونا، الذي أدى إلى إيقاف معظم الأنشطة في العالم ومنها الرياضة.
كان من المفترض أن يستضيف ريال مدريد اليوم فريق ريال مايوركا على عشب ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، ولكن توقف النشاط منذ أسابيع عرقل مسيرة دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وأجرى الياباني تاكيفوسا كوبو، لاعب ريال مدريد المعار إلى ريال مايوركا، حوارا مع صحيفة "آس" الإسبانية، تناول خلاله الحديث عن عدة أمور، منها انضمامه إلى ريال مدريد، وكيف يقضي فترة العزل الصحي، وإعارته وغير ذلك من الأمور، وإليكم أبرز ما جاء في تصريحات اللاعب:
عن حلمه اللعب اليوم ضد ريال مدريد في البيرنابيو، قال "في الحقيقة كانت لدي رغبة كبيرة في لعب هذه المباراة، بالتأكيد كل المباريات مهمة بالنسبة لي، ولكن هذه كانت خاصة ومميزة للغاية".
شعوره حيال اللعب في البيرنابيو، أوضح "حتى الآن لم ألعب هناك، ولكن لديّ رغبة كبيرة في ذلك، أرغب في الدخول للإحماء والنظر للأمام لمشاهدة 85 ألف متفرج، هذا محفز للغاية، هناك لا يُمكن اللعب سيئًا، هذا أمر مستحيل"، وعن سعيه اللعب في البيرنابيو قريبًا، قال "حاليًا أفكر فقط في أن يهدأ الوضع الحالي في أقرب وقت ممكن، فالصحة أهم شيء موجود".
كيف تقضي فترة العزل الصحي؟، كشف "حسنًا، لا أقضي تلك الفترة بشكلٍ جيد، فأنا كبقية اللاعبين، أعيش لكرة القدم التي هي بمثابة شغفنا الكبير، ولكن النادي أوكل لنا عملًا لتنفيذه في المنزل، وهذا يُساعدنا في الإبقاء على لياقتنا".
كيف أدركت اهتمام ريال مدريد بضمك؟ أوضح  "كنا ندرك أن هناك أندية مختلفة مهتمة بي، ولكن أنا وأسرتي ووكلاء أعمالي لم نكن نرغب في معرفة شيء إلى أن أكبر بعض الشيء، وعندما أتممت الثامنة عشرة، وتحديدًا في الرابع من يونيو، أخبرني ريال مدريد بأنه يريد القدوم إلى اليابان لزيارتي، وقد حدث ذلك، وكانت إحدى التفاصيل الجيدة".
العوامل التي دفعته على قبول عرض ريال مدريد، أشار "أولًا، الخطة الرياضية المستقبلية التي رسموها لي، كان الأمر رائعًا وباعثًا على الأمل للغاية، ثانيًا، قدومهم إلى اليابان لشرح الأمر لي وجهًا لوجه، هذا بالإضافة إلى اهتمام فريق كبير كريال مدريد بالتعاقد معي، كل هذه كانت عوامل للموافقة على عرض النادي".
في السابق لعبت لبرشلونة.. هل أنت مدريدي الآن؟، أجاب "ما أود قوله أولًا هو أنني ممتن كثيرًا لبرشلونة، نادي طوكيو، نادي يوكوهاما مارينوس، الذي لعبت معه معارًا لنصف موسم، وكذلك نادي مايوركا، كما أشكر جميع اللاعبين والمدربين ومن عملت معهم وساعدوني في أن أصبح ما أنا عليه، عندما كبرت بعض الشيء، حصلت على إمكانية اختيار فريق، واخترت ريال مدريد لاهتمامه بي، أنا ممتن للغاية لريال مدريد، وأنا الآن مدريدي جدًا".
ميسي كان قدوتك.. هل تعاملت معه؟، أجاب "لا أعرف ميسي على المستوى الشخصي، ولكنه قدوة لكثير من الشبان الذين يريدون أن يصبحوا لاعبي كرة قدم، وكذلك قدوة للاعبين محترفين، عندما كنت صغيرًا كنت أشاهد مقاطع فيديو له، هو لاعب كرة قدم كبير للغاية، هو قدوة لي ولكثير من اللاعبين اليساريين الذين يتميزون أولًا بمراوغاتهم والاستخدام الجيد للكرة، ميسي هو قمة هذا".
هل ترى أنك جاهز للعودة إلى ريال مدريد الآن؟، شدد "بالتأكيد ريال مدريد ليس كباقي الفرق، جميع من فيه لاعبون على مستوى عال، ومن الصعب للغاية الحصول على مركز بتشكيلة الفريق، ولكنني سأواصل العمل وسأحصل على فرصتي، عندما تحين تلك الفرصة لن أتركها تضيع مني".
ما هي رسالتك لريال مديد؟ ختم "أولًا، أوجه كامل دعمي إلى العائلات التي تأثرت بفيروس كورونا خلال اللحظات الأليمة التي نعيشها، وإلى جمهو ريال مدريد أقول لهم إنني كنت أرغب في قدوم لحظة مشاركتي لأول مرة في البيرنابيو، بالرغم من أن حلمي في الحقيقة هو فعل ذلك مرتديًا قميص الملكي، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك".
 

إقرأ ايضا