الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

النيران الصديقة تحرم السيتي من الفوز على كريستال بالاس بـ"البريميرليج"

manchester_city_crystalpalace
قادت النيران الصديقة فريق كريستال بالاس لانتزاع نقطة ثمينة من مضيفه مانشستر سيتي بعدما تعادلا2/2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتقدم كريستال بالاس بهدف سجله جينك توسن في الدقيقة 39، وتعادل سيرخيو أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 82، قبل أن يسجل أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87، قبل أن يسجل فرناندينيو، لاعب مانشستر سيتي، هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، كما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع.
فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق كريستال بالاس، الذي تراجع لوسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
وكشر مانشستر سيتي عن أنيابه الهجومية عندما سدد كيفين دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى.
وكاد مانشستر سيتي قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عندما انطلق رحين سترلينج بالكرة ومررها إلى برناردو سيلفا ليمررها إلى سيرخيو أجويرو الذي سدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي كريستال بالاس.
وفي الدقيقة 14 سدد كيفين دي بروين كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء كريستال بالاس لكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع لتضيع فرصة هدف لمانشستر سيتي.
بعدها بدقيقة مرر دي بروين كرة بينية إلى أجويرو إنفرد على إثرها بفيسنتي باناديرو حارس كريستال لكنه سدد الكرة في جسد الحارس.
انحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة، حتى جاءت الدقيقة 28 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لمانشستر سيتي عندما مرر برناردو سيلفا كرة عرضية قابلها سترلينج بضربة رأس لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.
عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى مع وجود محاولات هجومية من جانب لاعبي مانشستر سيتي لكن دون خطورة حقيقية تذكر على المرمى.
وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 39، سجل كريستال بالاس هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي مررها جاري كاهيل بضربة رأس بعرض الملعب ليقابلها جينك توسن بضربة رأس إلى داخل المرمى.
واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية لتعديل النتيجة قبل نهاية هذا الشوط لكنه فشل في ذلك حيث مرت الدقائق المتبقية بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم كريستال بالاس بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط دفاع من كريستال بالاس.
وكاد رحيم سترلينج أن يسجل هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 51 عندما استلم الكرة داخل منطقة كريستال بالاس من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها مرت بعيدة عن المرمى.
بعدها بدقيقة أنقذ فينتي باناديرو، حارس كريستال بالاس فريقه من هدف مؤكد عندما استلم أجويرو الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي كريستال بالاس وتهيأت أمام برناردو سيلفا داخل منطقة الست ياردات من الناحية اليمنى لكن الحارس خرج من مرماه وتصدى لتسديدة سيلفا.
وكان كريستال بالاس قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55، فمن هجمة مرتدة مرر ويلفريد زاها كرة ساقطة خلف مدافعي مانشستر سيتي استملها جينك توسن داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس إدرسون مورايس.
واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، والذي كاد أن يسجل عندما وصلت الكرة جابريل جيسوس داخل منطقة جزاء كريستال بالاس من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 71 احتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي عندما مرر جواو كانسيلو كرة عرضية من الناحية اليمنى لتلمس الكرة يد خايرو ريديفالد داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وألغى قراره وطالب باستئناف اللعب.
وأسفرت هجمات مانشستر سيتي عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 عندما مرر جابريل جيسوس كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء قابلها أجويرو بتسديدة إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 84 سدد دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها لعت العارضة بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة 87 سجل أجويرو الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما مرر بينجامين ميندجي كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها أجويرو وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء سجل كريستال بالاس هدف التعادل عندما توغل ويلفرد زاها بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية اصطدمت بقدم فرناندينيو، لاعب مانشستر سيتي، وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى.
ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 2/2 بين الفريقين.
 

إقرأ ايضا