الشبكة العربية

الإثنين 09 ديسمبر 2019م - 12 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

النادي الملكي يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد

ريال مدريد 03
يحل فريق ريال مدريد ضيفا على فريق أتلتيكو مدريد اليوم السبت في مباراة ديربي مدينة مدريد التي تجمعهما في الخامسة والربع مساءً على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بالجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واكتسب الريال ثقة كبيرة بعد التعادل 1-1 مع برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس إسبانيا مساء الأربعاء الماضي، حيث أظهر الفريق مدى تطوره خلال مايزيد بقليل عن ثلاثة أشهر تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري.
وكان جولين لوبيتيجي أقيل من منصبه بعدما ضربت الأزمات الفريق بعد الخسارة 1 - 5 في ملعب كامب نو في أكتوبر الماضي، وتولى سولاري تدريب الفريق بدلا منه.
وفي مساحة زمنية قصيرة، استطاع المدرب السابق للفريق الثاني بالريال أن يسهل من الموقف، وأصبح الريال، صاحب المركز الثالث، يبتعد عن برشلونة، المتصدر، بفارق ثماني نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو، صاحب المركز الثاني، ويمكن للريال أن يحتل المركز الثاني في حال الفوز على أتلتيكو.
وكانت من بين القرارات الرئيسية لسولاري ، الدفع بالجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور كأساسي، واستطاع أن يقدم أداء ممتع في المباريات وكرر ذلك أمام برشلونة.
وقال سولاري: «لست متفاجئا (إنه مزدهر)، أعرفه، وأعلم طريقة لعبه لكرة القدم».
وأضاف: "إنه شيئا مذهلا أن يتطور فتى يبلغ 18 عاما بالطريقة التي يتطور به. أيضا بعض الفضل يجب أن يعود لزملائه بالفريق، اللذين يدعمونه ويسمحون له باللعب".
وبما أن  فينيسيوس يعطي التوهج لهجوم ريال مدريد، ربما يكون بإمكان الريال اختراق أقوى الدفاعات في الدوري الإسباني.
واستقبل أتلتيكو 14 هدفا في الدوري هذا الموسم، بعكس الريال الذي تلقى 26 هدفا، وسوف يستعيد أتلتيكو المدافع دييجو جودين بعد شفائه من الإصابة.
وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي خيتافي مع سلتا فيجو، إسبانيول مع رايو فاليكانو، وجيرونا مع هويسكا.
وتختتم الجولة غدًا الأحد بمواجهة برشلونة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو،  وليجانيس مع ريال بيتيس، وبلنسية مع ريتل سوسيداد، وأشبيلية مع إيبار، وألافيس مع ليفانتي.
 
 

إقرأ ايضا