الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

المغرب تستدرج "أولاد" جنوب إفريقيا في لقاء مثير بـ"كان 2019"

المغرب
يستدرج منتخب المغرب، غدًا الإثنين، نظيره جنوب إفريقيا الملقب بـ"الأولاد" في لقاء مثير بالجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بمصر.

ورغم نجاح المنتخب المغربي في انتزاع بطاقة العبور والتأهل إلى ثمن النهائي من انتصارين على ناميبيا وكوت ديفوار بنتيجة واحدة وهي هدف دون رد، إلا أن "أسود الأطلس" لديهم الرغبة في الحفاظ على القمة وعدم التفريط فيها بأي شكل من الأشكال.

وسيدخل الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للفريق اللقاء بكامل قوته الضاربة حيث لا يوجد أي غيابات في صفوفه سواء للإيقاف أو الإصابة.

ومن المتوقع أن يخوض رينارد اللقاء بطريقة 4-3-3 معتمدًا على ياسين بونو لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أشرف حكيمي، غانم سايس، مهدي بن عطية، نبيل درار.

وفي خط الوسط، يونس بلهندة، كريم الأحمدي، مبارك بوصوفة، على أن يقود الهجوم الثلاثي نور الدين امرابط، يوسف نصيري، حكيم زياش.

على الجانب الآخر، سيكون أمام جنوب إفريقيا طريقين لانتزاع بطاقة العبور إلى ثمن النهائي القاري حيث أنه يمتلك في رصيده 3 نقاط من انتصار وحيد على ناميبيا بهدف دون رد.

ويتمثل ذلك في حالة تحقيقه الانتصار فإنه في تلك الحالة سيتأهل مباشرة إلى ثمن النهائي، لكن في حالة سقوطه في فخ التعادل فإنه سينتظر التأهل إلى دور الـ16 من بين أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وسيخوض منتخب جنوب إفريقيا اللقاء بطريقته المعتادة وهي 4-4-2 متمثلًا في دارين كيت لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سيفيسو هلانتي، بوهلي مخوانازي، ثولاني هلاتشوايا، ثامسانكا مكيزي.

وسيلعب في وسط الملعب ثيمبا زواني، بونجاني زونجو، هلومفو كيكانا، بيرسي تاو، على أن يقود الهجوم الثنائي ليبو موثيبا، سيبوسيسو فيلاكازي.

وستكون مواجهة الغد هي الخامسة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث حققت جنوب إفريقيا الفوز في مباراتين مقابل تعادلين.

فيما ستكون المواجهة هي رقم 8 في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، حيث فازت جنوب إفريقيا في مباراتين، مقابل خمس تعادلات.

وسجل لاعبو جنوب إفريقيا 10 أهداف في الشباك المغربية، فيما أحرز لاعبو المغرب سبعة أهداف في مرمى جنوب إفريقيا. -
 

إقرأ ايضا