الشبكة العربية

الأحد 12 يوليه 2020م - 21 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

المعاشرة الزوجية تهدد استئناف دوري السلة الأمريكي



تخطط رابطة دوري السلة الأمريكي لاستئناف الموسم في 30 يوليو في ديزني وورلد بولاية فلوريدا، وتستمر النهائيات في موعد أقصاه 13 أكتوبر.

يأتي ذلك في ظل شكوك قوية تحيط بإمكانية تلاشي الأزمات التي تهدده، بشأن الناحية الصحية والسلامة في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وتعتزم رابطة الدوري الأمريكي للسلة استئناف فعاليات الموسم في 30 يوليو على مجمع "إسبن" الرياضي العالمي بمشاركة 22 فريقًا مع إجراء اختبارات عديدة للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا، وذلك داخل معسكر للعزل الصحي مع إقامة المباريات بدون جماهير.

وقال المعلق الرياضي، ستيفن أ. سميث عبر برنامج "First Take" إن لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين قد لا يتمكنون من الاستمرار لثلاثة أسابيع - ناهيك عن ثلاثة أشهر - دون التمكن من ممارسة الجنس.

وأضاف: "هل نعتقد حقاً أن" الأنشطة الترفيهية "التي اعتاد عليها هؤلاء ستتعرض للخطر لمدة ثلاثة أشهر؟". وتابع: "هل تعتقد حقًا أن شخصًا ما سيكون بدون زوجته. هل تعتقد حقًا أنهم يحترمون الفقاعة لمدة ثلاثة أشهر؟".

وفقًا لبروتوكول الأمان الخاص بالدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة  (NBA)، لا يُسمح للاعبين بمعاشرة زوجاتهم حتى بعد الجولة الأولى من أجل تقليل مخاطر تفشي الفيروس إلى الحد الأدنى.

ويجب على أفراد الأسرة المسموح لهم بعد الجولة الأولى الحجر الصحي لمدة ثلاثة أيام في جزء آخر من أورلاندو، قبل أن يتمكنوا من دخول فقاعة والت ديزني في الدوري الأمريكي للمحترفين، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ولا يُمنع اللاعبون من مغادرة الحرم الجامعي ، ولكن سيتعين عليهم الحجر الصحي عند العودة، لذلك لا يتوقع أن يفعلوا ذلك.

تقول المبادئ التوجيهية لبروتوكول الصحة والسلامة في الدوري الأمريكي للمحترفين، إنه يمكن للعائلات القيام بالحجر الصحي لمدة ثلاثة أيام في موطنهم الأصلي، لكن يجب أن يكون ذلك بإشراف الفريق، ويجب اختبار جميع أفراد العائلة المباشرين من أجل (كوفيد – 19).

وتوقف الدوري في 11 مارس بعد اكتشاف إصابة رودي جوبير لاعب يوتا جاز بفيروس كورونا.

ويشارك 22 فريقًا من بين 30 في البطولة عند استئناف المنافسات من أجل تحديد 16 فريقا سيشاركون في الأدوار الإقصائية التي تقام على أساس الأفضل في سبع مباريات على أن تختتم المسابقة في موعد أقصاه 12 أكتوبر.

 

 

إقرأ ايضا