الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

المصارع "أندرتيكر" يثير الجدل بتعليقه على هجمات سبتمبر

1_GettyImages-485063226

أشاد المصارع الأمريكي، مارك ويليام كالاوي‏، المعروف باسم "أندرتيكر" بضحايا هجمات 11 سبتمبر، واصفًا ذلك اليوم بأنه بأنه كان أسوأ يوم في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال أسطورة المصارعة البالغ من العمر 55 عامًا عبر حسابه في موقع "تويتر"، إنه يجب "تكريم" أولئك المفقودين والذين قدموا التضحيات"، لكن قوله إن يوم 11  سبتمبر 2001 كان أسوأ يوم في تاريخ الأمة أثار جدلاً بين متابعيه.

وأضاف أندرتيكر: "نُقل آلاف الأمريكيين الأبرياء منا منذ 19 عامًا اليوم. في ذاكرتهم، يجب أن نكرمهم وأسرهم وأول المستجيبين ورجال ونساء الخدمة الأمريكية الذين يحمونا".


لكن بدا أن أحد المتابعين اعترض على وجهة نظره، مشيرًا إلى أن الأمة اضطرت لتحمل مليون يوم آخر من الحزن، وهو ما رد عليه "الحانوتي".

إإذ تساءل المتابع: "... كيف كان أسوأ يوم في التاريخ الأمريكي؟، يوم فظيع ، نعم. صادم ، مغير للعالم ومروع ، نعم. لكنني أشعر أنه من المبالغة أن نضع يومًا من الحزن مقارنة بملايين الأيام الأخرى من الحزن التي وضعها هذا البلد".

ورد بطل العالم السابق، الذي اشتهر بآرائه الصريحة، عدة مرات: "هذا رأيي. ليس عليك الموافقة عليه". 

ويواصل المصارع الشهير استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" و"إنستجرام" في مفاجأة المعجبين الذين اعتادوا على رؤية القليل جدًا من الرجل تحت القبعة السوداء والمعطف خلال مسيرته المذهلة التي استمرت 30 عامًا مع اتحاد مصارعة المحترفين (WWE).

وعقب مباراته ضد "إيه جاي استايلز" في أبريل، نالت المباراة، وهي من نوع "بونيارد ماتش"، إشادة واسعة النطاق.

لكنه قال في فيلم وثائقي تم تصويره بعد المباراة بوقت قصير: "في هذه المرحلة من مسيرتي، ليست لدي رغبة في العودة إلى الحلبة".

وأضاف: "أنا في مرحلة ما، لقد حان الوقت لأن يركب راعي البقر هذا بعيدًا حقًا. لم يبق لي شيء لأقهره أو أنجزه".

وظهر أحد أكثر إبداعات الشخصيات في عالم المصارعة قبل حوالي 30 عامًا. لكنه تنحى جانبًا بعد المسيرة الطويلة داخل الحلبة من أجل جيل جديد من المواهب، قائلاً: "اللعبة تغيرت.

وأضاف: "حان الوقت لظهور شباب جدد. يبدو الوقت مناسبًا. ساعدني هذا الفيلم الوثائقي في اكتشاف ذلك وفتح عيني على الصورة الأكبر وعدم الحكم على نفسي بقسوة في السنوات القليلة الماضية".


 

إقرأ ايضا