الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

"الكاف" يؤجل قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية..تعرف على السبب

دوري أبطال أفريقيا الكونفدرالية

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سبب تأجيل قرعة نسخة العام المقبل 2019 لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية، بعدما كان مقررا أن تجرى في الرباط أمس السبت.


وقال "الكاف" في بيان رسمي اليوم الأحد إن تضارب موعد مباراة إياب نهائي الكونفدرالية بين الرجاء المغربي وفيتا كلوب الكونغولي مع موعد بدء الدور التمهيدي للنسخة الجديدة (2018-2019) من البطولة نفسها، هو سبب التأجيل، مشيرا في بيانه إلى أن لجنة الطوارئ ستجتمع لمناقشة هذا الأمر.


وأوضح: "إياب نهائي بطولة الكونفدرالية سيقام بعد بداية الدور التمهيدي للبطولة الجديدة 2018-2019، وبالتالي سيحدد بطل الكونفدرالية بعد بداية البطولة الجديدة..هذا الوضع "الخاص" دفعنا لعرض الموقف كاملا على لجنة الطوارئ بالكاف لاتخاذ القرار".


ويلعب الرجاء المغربي مع فيتا كلوب في نهائي الكونفدرالية ذهابا في الدار البيضاء يوم 23 نوفمبر المقبل، وإيابا في الكونغو يوم 30 نوفمبر أو 1 أو 2 ديسمبر، في حين أن الدور التمهيدي للنسخة المقبلة "الاستثنائية" من بطولة الكونفدرالية سيقام أحد أيام 27 و 28 نوفمبر الجاري ذهابا، و4 و5 ديسمبر المقبل، إيابا.


وإلى جانب تضارب المواعيد، فإن فريق الرجاء لم يتحدد موقفه من المشاركة في النسخة المقبلة لبطولة الكونفدرالية، خاصة أنه لم يفز بالكأس المحلي، كما أنه أنهى الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري المغربي، وبالتالي فليس أمامه سوى الفوز بالبطولة للمشاركة في النسخة المقبلة، وهو ما لم يتحدد بعد.


ويشارك كلا من الأهلي والإسماعيلي في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الزمالك والمصري البورسعيدي في الكونفدرالية.


جدير بالذكر أن النسخة المقبلة من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية هي نسخة انتقالية ستبدأ في نوفمبر الجاري، على أن تنتهي في مايو 2019، وذلك بعد أن قرر "الكاف" تغيير مواعيد البطولات الأفريقية للأندية لتتزامن بدايتها ونهايتها مع منافسات دوري أبطال أوروبا، في الفترة من أغسطس 2018 حتى مايو 2020.

 

إقرأ ايضا