الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

القبض على صاحب التغريدة العنصرية ضد "محمد صلاح"

5d4cf1ca95a5974a678b4641
 ألقت الشرطة البريطانية القبض على شخص يشتبه في قيامه بنشر تغريدة عنصرية ضد النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، على موقع التغريدات القصيرة (تويتر).

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية أن الشرطة البريطانية قامت باستجواب الشخص المشتبه به (32 عامًا) وهو من مقاطعة ميرسيسايد، للاشتباه في ارتكابه الواقعة.

وأوضحت أن الشرطة ألقت القبض على الشخص المتهم، الذي تردد أنه أحد مشجعي فريق إيفرتون، الجار اللدود لليفربول في مقاطعة ميرسيسايد، عقب إجراء تحقيق في التغريدة.


كانت الشرطة أعلنت فتح تحقيق بشأن عبارات عنصرية وتهديدات من قبل أحد مشجعي فريق إيفرتون ضد النجم الدولي المصري.

وقالت شرطة "مقاطعة ميرسيسايد" التى ينتمى إليها ناديا ليفربول وإيفرتون، إنها على دراية بتغريدة عنصرية نشرت فيما يتعلق بأحد لاعبى نادى ليفربول، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقًا في هذا الإمر.

وأضافت الشرطة، أنها ترفض التسامح مع جرائم العنصرية والكراهية بكافة أشكالها، مشيرة إلى أن هؤلاء المرتكبين لمثل هذه الوقائع ليسوا خارج طائلة القانون.

وقال نادي إيفرتون في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إنه قرر إحالة الأمر إلى السلطات المختصة بعد قيام المشجع بتغريدة عنصرية ضد اللاعب الدولي المصري، مشددًا على أنه يرفض التسامح في جرائم العنصرية والكراهية، وأن "هؤلاء ليس لهم مكان في عالم كرة القدم".

وكان أحد مشجعي إيفرتون قام خلال الساعات الماضية بنشر تغريدات وصور تحمل إساءات عنصرية، وتهديدات بحق اللاعب المصري.

وتعرض صلاح، الموسم الماضي لبعض الحملات العنصرية الشرسة خاصة من جانب بعض مشجعي وست هام، وتشيلسي الموسم الماضي.

وسبق للشرطة الإنجليزية أن فتحت تحقيقا مع مشجع من نادي وست هام يونايتد في الموسم الماضي خلال مباراة الفريقين ببطولة الدوري.
 

إقرأ ايضا