الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

العالم يترقب مواجهات ثمن نهائي أبطال أوروبا

أبطال أوروبا
تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية، غدًا الإثنين، صوب مدينة سيون السويسري حيث مقر الاتحاد القاري للعبة (يويفا) لمتابعة قرعة ثمن نهائي بطولة دوري الأبطال.
سيتم توزيع كرات الفرق المتأهلة لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2018-2019 على وعائين، الأول خاصاً بالحاصلين على المركز الأول في مجموعاتهم، أما الثاني فسيكون للأندية التي حصلت على المركز الثاني.
ولا يمكن لأي متصدر أن يواجه وصيف مجموعته، بالإضافة إلى عدم إمكانية وقوع فريقين من نفس الدولة في مواجهة واحدة بثمن النهائي.
وستكون مباريات ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا على أرض الوصيف من كل مجموعة، أما الإياب فسيحتضنه المتصدر في نفس المواجهة.
وستقام مباريات الذهاب يومي 12 و20 فبراير/ شباط المقبلين، على أن تقام مواجهات الإياب يومي 5 و13 مارس/ أذار.
وتأهل إلى ثمن النهائي كمتصدر للمجموعات الثمان فرق: بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، و بورتو البرتغالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفينتوس الإيطالي.
أما الفرق التي احتلت وصافة مجموعتها فهي أتليتكو مدريد الإسباني، والثلاثي الإنجليزي توتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد، وشالكه الألماني، وأياكس الهولندي، وليون الفرنسي، وروما الإيطالي.
وسيكون بإمكان دورتموند مواجهة أحد فرق الثلاثي الإنجليزي توتنهام أو ليفربول أو مانشستر يونايتد بالإضافة إلى أياكس وليون وروما.
أما برشلونة فإنه من الممكن أن توقعه القرعة مع ليفربول أو شالكه أو أياكس أو ليون أو روما أو مانشستر يونايتد.
وبالنسبة لباريس سان جيرمان فإنه من الممكن أن يصطدم بأتليتكو مدريد أو توتنهام أو شالكه أو أياكس أو روما أو مانشستر يونايتد، أما بورتو فإنه سيكون بإمكانه مواجهة أي فريق احتل الوصافة باستثناء شالكه.
كما أن بايرن ميونيخ سيكون بإمكانه مواجهة أي فريق احتل الوصافة باستثناء مواطنه شالكه وأياكس الذي لعب معه في نفس المجموعة.
وهو نفس الأمر بالنسبة للسيتي باستثناء الثلاثي الإنجليزي وليون ومن ثم فإنه سيكون بإمكانه مواجهة فرق أتليتكو مدريد أو شالكه أو أياكس أو روما.
أما ريال مدريد (حامل اللقب) فالطريق مفروشا بالورود أمامه لمواجهة أي فرق الوصافة باستثناء أتليتكو مدريد وروما، وهو نفس الأمر بالنسبة ليوفينتوس الذي لن يكون بإمكانه مواجهة فريقي روما أو مانشستر يونايتد.
 

إقرأ ايضا