الشبكة العربية

الخميس 01 أكتوبر 2020م - 14 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

الصين ثالث المتأهلين لمسابقة كرة السلة للسيدات بأولمبياد طوكيو

china-women-basketball-team
تأهل المنتخب الصيني إلى مسابقة كرة السلة (سيدات) بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) بفوزه الثمين 64 / 62 على نظيره الإسباني اليوم في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة والتي شهدت اليوم أيضا فوز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره البريطاني 82 / 79 .
ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام منتخبي إسبانيا وكوريا الجنوبية فيما يحتل المنتخب البريطاني المركز الرابع الأخير في المجموعة برصيد نقطتين.
وضمن المنتخب الصيني احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة حيث حقق اليوم انتصاره الثاني على التوالي في هذه المجموعة التي تقام فعالياتها في بلجراد علما بأنه حقق انتصاره الأول في المجموعة على حساب المنتخب البريطاني أمس الأول الخميس.
وأنهى المنتخب الإسباني الربع الأول من المباراة لصالحه 15 / 12 لكن المنتخب الصيني رد بقوة في الربع الثاني وسجل 22 نقطة مقابل ست نقاط فقط لمنافسه لينهي الفريق الصيني الشوط الأول لصالحه 34 / 21 .
ورغم انتفاضة المنتخب الإسباني في الربع الثالث ، واصل المنتخب الصيني تفوقه وسجل 18 نقطة مقابل 17 نقطة لنظيره الإسباني الذي كثف هجومه في الربع الأخير وسجل 24 نقطة مقابل 12 نقطة للفريق الصيني ولكنه خسر المباراة بفارق نقطتين.
وأصبح المنتخب الصيني ثالث المتأهلين للمسابقة الأولمبية حيث سبقه المنتخبان الياباني صاحب الأرض والأمريكي الفائز بلقب كأس العالم.
وفي المقابل ، اشتعل الصراع بين منتخبات إسبانيا وكوريا الجنوبية وبريطانيا على بطاقتي التأهل الأخريين من هذه المجموعة إلى المسابقة الأولمبية حيث تمتلك الفرق الثلاثة فرصة جيدة للتأهل من خلال مباراتي الجولة الأخيرة غدا الأحد والتي يلتقي فيها المنتخب الكوري نظيره الصيني ويلتقي المنتخب البريطاني نظيره الإسباني.
وأظهر المنتخب الكوري تفوقا هائلا على نظيره البريطاني خلال الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة (25 / 19) و(20 / 18) و(25 / 17) ليصل إلى الربع الأخير متقدما بفارق 16 نقطة ولكن المنتخب البريطاني قلص الفارق بشكل هائل إلى ثلاث نقاط فقط بعدما سجل 25 نقطة في الربع الأخير مقابل 12 نقطة فقط للمنتخب الكوري.
 

إقرأ ايضا