الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

السعودية تقترب من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد

نيوكاسل
كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء، عن اقترب المملكة العربية السعودية من الاستحواذ الرسمي على ملكية أسهم نيوكاسل يونايتد المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل إحداث ثورة كبيرة في مستقبل النادي العملاق.
وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، في تقرير لها اليوم، أن الملاك السعوديين المتمثلين في شركة "PCP Capital Partners" اقتربوا من الاستحواذ على نيوكاسل، بعدما دفعوا المقابل المادي المطلوب ووقعوا العقود مع مالك النادي الحالي، مايك أشلي.
وأفادت الشبكة، أن الأمر أصبح شبه رسمي، بعد توقيع العقود ولكن المتبقي فقط هو اختبار الملاك السعوديين من طرف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبمجرد الانتهاء من ذلك سيتم دفع ما تبقى من 300 مليون جنيه إسترليني إلى مالك نيوكاسل الحالي.
وأضافت أن الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأ في فحوصات الذمة المالية في وقت سابق من هذا الشهر للأشخاص التابعين للشركة السعودية وعلى رأسهم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.
وأشارت، إلى أن الشئون القانونية في رابطة الدوري الإنجليزي، تبحث عن أي خلفية إجرامية للأشخاص المتواجدين في الشركة التي استحوذت على نادي نيوكاسل قبل الموافقة على العقود، خاصة وأن الشركة ستستحوذ على 80% من أسهم النادي.
وأكدت، أن نيوكاسل أصبح النادي الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز بملكية عربية، بعد مانشستر سيتي وملاكه من الآمارات بالإضافة إلى أستون فيلا الذي يشارك في ملكيته رجل الأعمال المصري، نصيف ساويراس.
 

إقرأ ايضا