الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

الزمالك يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال رغم الخسارة من الترجي

حسم نادي الزمالك المصري بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم الخسارة من الترجي التونسي بهدف دون رد، مساء الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس ضمن منافسات الإياب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
واستفاد الزمالك من نتيجة مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضية على ملعب ستاد القاهر، ليتأهل الزمالك بجموع المباراتين بنتيجة 3-2.
دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل في حراسة المرمى، أمامه رباعي دفاعي حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمود علاء ومحمد عبدالشافي، وفي الوسط طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد في خط الهجوم.
على الجانب الآخر بدأ الترجي بتشكيل مكون من: المعز بن شريفية في حراسة المرمى، أمامه رباعي في خط الدفاع إيهاب المباركي، حسين ربيع، محمد علي اليعقوبي وعبد القادر بدران، وفي الوسط فوسيني كوليبالي، كوامي بونسو وفادي بن شوق، وفي الهجوم بلال بن ساحة، حمدو الهوني وإبراهيم واتارا.
باغت الزمالك مبكرا بتسديدة من زيزو تصدى لها حارس الترجي على مرتين في أول هجمة بالدقيقة الأولى من عمر المباراة .
ورد الترجي بهجمة سريعة ويحتسب الحكم ركلة جزاء بداعي لمسة يد على محمود علاء مدافع الفريق نفذها بلال بن ساحة بنجاح على يسار أبوجبل ليعلن تقدم الترجي بهدف دون رد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.
حاول ازمالك تنظيم صفوفه مبكرًا لتدارك النتيجة، عن طريق محاولة الاستحواذ على اللعب في وسط الملعب، ونقل الكرة بين اللاعبين.
وتهدأ المباراة قليلا ويحصل الترجي على ركنية من جهة اليمين نفذها بلال بن ساحة عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها ابراهيما واتارا برأسية مرت إلى ركلة مرمى في الدقيقة 17 من عمر المباراة.
ويحاول الزمالك الهجوم على فريق الترجي ويسقط مصطفى محمد في كرة هوائية مشتركة ويتلقى العلاج بعدها يتم استئناف اللعب مجددا ويحاول مصطفى محمد المرور لكنه يدخل في اشتباك مع مدافع الترجي بعد كرة مشتركة .
ويواصل الترجي محاولاته الهجومية ويلعب وتارا كرة طويلة وانطلق بها لكن ابوجبل تصدى للكرة بعدها يخرج أبوجبل كرة على مرتين ويبعدها عن منطقة الجزاء .
ويعود اللعب لينحصر وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين ويحصل اوباما على ركلة حرة ضد كوليبالي في الدقيقة 23 من عمر المباراة يمررها عبدالشافي عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها دفاع الترجي ويبعدها عن منطقة الخطورة .
ويستمر اللعب سجالا في وسط الملعب بدون خطورة رغم محاولات الترجي عن طريق الهوني وواتارا لكن دفاع الزمالك المنظم حال دون أي خطورة .
وينحصر اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين بدون خطورة ويحصل زيزو على ركلة حرة وينفذها اللاعب نفسه عرضية يشتتها الدفاع التونسي بعيدا عن الخطورة في الدقيقة 37 من عمر المباراة .
وتزداد الأخطاء المتبادلة بين الفريقين في وسط الملعب وكرات بدون خطورة من جانب اللاعبين ويحصل الترجي على ركلة حرة في وسط الملعب تمر بدون خطورة على مرمى الزمالك في الدقيقة 41 من عمر المباراة بعدها تسديدة من الهوني ارتطمت بدفاع الزمالك وابعدها عبدالشافي عن المنطقة .
ويحصل الزمالك على ركلة حرة ينفذها زيزو ويرسلها داخل منطقة جزاء الترجي يتصدى لها الدفاع ثم يحصل عليها زيزو مرة أخرى لكن الحكم يحتسب عليه خطأ بداعي لمسة يد عليه .
ومرت اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع والمقدر بثلاث دقائق بدون خطورة ليطلق الحكم الجزائري صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الترجي التونسي بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني دخل الترجي بشكل أقوى من أجل الوصول للهدف الثاني من أجل خطف بطاقة التأهل، غير أن طموح الترجي اصطدم بصلابة دفاع الزمالك.
وفي الدقيقة 53 حاول حمدو الهوني تهديد مرمى الزمالك عن طريق كرة في ظهر دفاعات الزمالك اخترق ولعبها عرضية أبعدها محمود علاء.
واصل الترجي سيطرته على اللعب دون خطورة على مرمى الزمالك، حتى الدقيقة 68 والتي شهدت أخطر فرص الترجي عن طريق تصويبة من حمدو الهوني يتصدى لها محمد أبو جبل.
في النصف الثاني من الشوط دخل الزمالك المباراة وسيطر على الكرة في وسط الملعب، دون تشكيل هجمات خطرة على مرمى الترجي.
وفي الدقيقة 78 عاد الترجي لتهديد مرمى الزمالك عن طريق تسديدة قوية من بن حمودة لاعب الترجي ولكن تعلو مرمى أبوجبل.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة كبيرة وضغط من لاعبي الترجي من أجل الوصول للهدف الثاني، ولكن دون خطورة على مرمى محمد أبوجبل.
 

إقرأ ايضا