الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال..

الريال يسعى لنفض «غبار» الكلاسيكو.. ودورتموند يحلم بـ«الريمونتادا» أمام توتنهام

hsfuihe5as4f
يتطلع نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى عودة قوية و"ريمونتادا" مثيرة من أجل الاستمرار في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما يخوض مباراته في جولة الإياب بالدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة والتي تقام اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءًا.
وفي المقابل ، يسعى ريال مدريد الإسباني إلى الحفاظ على الأفضلية الهزيلة التي حققها في مباراة الذهاب بنفس الدور للعبور إلى دور الثمانية.
وتبدو فرص توتنهام متباينة بشكل كبير في المنافسة على بطاقة العبور لدور الثمانية بالبطولة من خلال جولة الإياب.
ويمتلك توتنهام اليد العليا في المواجهة المثيرة مع دورتموند بعدما أنهى الفريق الإنجليزي مباراة الذهاب لصالحه 3 / صفر في العاصمة البريطانية لندن ليخوض مباراة الإياب غدا الثلاثاء في دورتموند بأعصاب هادئة.
ونجح دورتموند من قبل في قلب أكثر من هزيمة لصالحه بالفوز في مجموع المباراتين ولكنه لم يسبق أن قلب نتيجة لصالحه بعد الهزيمة بفارق ثلاثة أهداف ذهابا.
وربما يحصل الفريق على دفعة معنوية مما حدث قبل خمس سنوات عندما خسر صفر / 3 أمام ريال مدريد الإسباني ذهابا ثم فاز 2 / صفر إيابا وكان في طريقه لتسجيل الهدف الثالث والوصول بمباراة الإياب إلى الوقت الإضافي لكن القائم تصدى لتسديدة لاعبه هنريك ميختاريان.
ويحتاج دورتموند إلى التخلص أولا من آثار الهزيمة 1 / 2 أمام أوجسبورج في الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم الجمعة الماضي.
كما يحتاج إلى الخروج من الكبوة التي عاشها في الفترة الماضية حيث حقق فوزا واحدا في آخر سبع مباريات خاضها بمختلف المسابقات.
وفي المقابل ، استعاد توتنهام بعض اتزانه في الدوري الإنجليزي من خلال التعادل الثمين 1 / 1 مع أرسنال في ديربي لندني مثير أمس الأول السبت.
وشهدت المباراة تصدي الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام لضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للقاء الذي خاضه توتنهام بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري المحلي.
وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام : "أظهرنا شخصية رائعة في هذه المباراة... كنا نستحق الفوز في المباراة لكن الظروف في النهاية جعلت نقطة التعادل مهمة للغاية في بناء ثقتنا وفي وصولنا لمباراة دورتموند بحال جيدة".
ويستضيف ريال مدريد حامل لقب البطولة فريق أياكس الهولندي اليوم الثلاثاء علما بأن الريال حقق الفوز 2 / 1 على أياكس في عقر داره ذهابا.
ويفتقد الريال في مباراة الغد لجهود مدافعه وقائده سيرخيو راموس للإيقاف.
وينتظر أن يدفع الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني للريال مكانه باللاعب ناتشو الذي غاب عن مباراة الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة أمس الأول السبت بسبب الإيقاف في الدوري الإسباني.
ويخوض الريال مباراة الغد وسط حالة من الارتباك والحزن لسقوطه في مباراتي كلاسيكو في غضون أربعة أيان بعد خسارته صفر / 3 أمام برشلونة يوم الأربعاء الماضي في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا وخروجه من البطولة صفر اليدين ثم خسارته أمام برشلونة صفر / 1 في الدوري الإسباني أمس الأول السبت.
وفشل الريال في هز الشباك في المباراتين. ويبدو أن سولاري سيعيد لوكاس فاسكيز إلى التشكيلة الأساسية مع إعادة الويلزي جاريث بيل إلى مقاعد البدلاء.
وبعد خروج الفريق صفر اليدين من كأس إسبانيا واتساع الفارق الذي يفصله عن المتصدر برشلونة في الدوري الإسباني إلى 12 نقطة ، لم يعد أمام الريال سوى المنافسة بقوة على الدفاع عن لقبه الأوروبي لإنقاذ موسمه من الفشل.
 

إقرأ ايضا