الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

الخطيب يفرض كلامه على "تركي آل الشيخ" بعد قرار "أمني" ينتصر لـ"الأهلي"

آل الشيخ
شهد فجر اليوم فصلا جديدًا من لعبة عض الأصابع التي يلعبها تركي آل الشيخ - مالك نادي بيراميدز - مع نظيره محمود الخطيب - رئيس الأهلي المصري - بعد قرار أمني انتصر للأخير.

و كشف الموقع الرسمي لنادي الزمالك عن تأجيل جميع مباريات كأس مصر بقرار من اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة.

وقال الموقع الأبيض إن قرار "أبو ريدة" جاء بناء على التقارير الأمنية التي رفضت إقامة المباريات في هذه التوقيتات.

وكان من المقرر أن يلتقي نادي الزمالك مع المقاصة يوم الأربعاء القادم بينما يلتقي الأهلي مع نظيره بيراميدز يوم الخميس.

وتأتي هذه الأخبار دون بيان رسمي من اتحاد الكرة المصري ، وإن كان أحمد شوبير - نائب رئيس الاتحاد - خرج في تصريحات ليلة أمس ألمح فيها إلى تأجيل المباراة المثيرة للجدل .

وقال شوبير: "هل يتم تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر، وكذلك الزمالك والمقاصة، لأجل غير مُسمى؟".

وأضاف خلال ظهوره عبر أون سبورت "قد تسمعون غدا – الثلاثاء (اليوم) – أخبارا سعيدة".

وقالت مصادر مقربة من أطراف الأزمة إن اتصالات على أعلى مستوى جرت أمس في مصر من أجل احتواء الأزمة بين الأهلي وبيراميدز ، وسط إصرار من إدارة العملاق الأحمر على التمسك برأيها.

وكانت الأزمة بدأت بعدما أرسل اتحاد الكرة جدول مباريات إلى الأهلي وبيراميدز والزمالك يتضمن لعب الأهلي مباراته مع "بيراميدز" في (الدوري) يوم 28 فبراير المقبل ، وكان الأهلي آنذاك متعثرا في جميع المباريات ، وبعد أيام من إرسال الجدول تفاجأ الأهلي بتصريحات من "تركي آل الشيخ" يطلب فيها استبدال مواجهته مع الأهلي لكي تكون في الكأس بدلا من الدوري وهو ما اعترض عليه مجلس محمود الخطيب .

وتقول مصادر أهلاوي إن ناديي الزمالك وبيراميدز لم يعترضا على جدول الدوري عند إرساله من اتحاد الكرة لاعتقادهم أن الأهلي في حال يرثى لها ، وعندما عاد المارد الأحمر إلى انتصاراته المتتالية قرر "آل الشيخ" أن لعبه مع الأهلي في هذا التوقيت يخل بتكافؤ الفرص وطالب بتأجيل مباراة الدوري لحين لقاء الأهلي مع الزمالك ، وهو ما تعتبره المصادر المشار إليها بمثابة محاولة لتصدير الأزمة للأحمر الذي تساوى في النقاط مع بيراميدز رغم لعبه مباريات أقل ، فضلا عن تقليله للفارق مع الزمالك من 15 نقطة إلى 4 نقاط في فترة وجيزة .

 

إقرأ ايضا