الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

البرازيل تبحث عن انطلاقة قوية عبر بوليفيا في "كوبا أمريكا"

البرازيل
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة وتحديدًا محبي ومتابعي كرة القدم في أمريكا الجنوبية صوب ملعب "المورمبي" بمدينة ساوباولو البرازيلية، لمتابعة مباراة افتتاح ثاني أهم وأكبر بطولة قارية للمنتخبات بعد بطولة أمم أوروبا (يورو) وهي بطولة (كوبا أمريكا).
لقاء الافتتاح يجمع البرازيل مع بوليفيا ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى.
المباراة هي المواجهة الـ 28 بين المنتخبين، حقق منتخب السامبا الفوز في أول مباراة جمعتهما في كأس العالم 1930 برباعية نظيفة، وكان التعادل السلبي حاضرًا في مباراتهما الأخيرة عام 2017 بتصفيات كأس العالم روسيا 2018.
حقق المنتخب البرازيلي الفوز في 18 مواجهة، و5 انتصارات لبوليفيا، و4 تعادلات، وكان أكبر فوز عام 1949 بـ (كوبا أمريكا) بنتيجة (10-1) للسامبا.
يأمل المنتخب البرازيلي في انطلاقة قوية مع مدربه تيتي نحو اللقب التاسع قاريًا خاصة وأن بلاده تستضيف الحدث والمباريات على ملاعبه ووسط جماهيره.
كما أن هناك حالة من التوتر لدى الجماهير في ظل غياب نجم الفريق وقائده نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب الإصابة. وضم تيتي قائمة مميزة من اللاعبين، أبرزهم الحارس أليسون باكير وأليكس ساندرو ودانييل ألفيس وفيليبي لويس وجواو ميراندا وتباغو سيلفا وهيندريك ميلو وكاسيميرو ولويس روزا وويليان وفيرناندينيو. على الجانب الآخر، تدخل بوليفيا المباراة بقيادة المدرب إدواردو فيلغاس باحثة عن كتابة تاريخ جديد في بداية صعبة للغاية أمام السامبا البرازيلية أبرز المرشحين للتتويج باللقب وصاحب الأرض منظم الحدث، ويأمل في اقتناص نقطة وتحقيق تعادل هام في بداية المشوار. تضم فيلغاس مجموعة مميزة من اللاعبين، أبرزهم ليونيل جوستينيانو وفرناندو ساوسيدو وفاكا وراميرو فاكا وصامويل غاليندو ودييغو وايار ودييغو بيخارانو وروبين كوردانو وكويلار وأليخاندرو شوماسيرو وكاسترو وتوريس. وفي نفس الجولة للمجموعة ذاتها، يواجه منتخب فنزويلا نظيره البيروفي على ملعب "غريميو أرينا" بمدينة بورتو أليغير في تمام الساعة (19: 00 ت.غ)، في لقاء يحمل أهمية خاصة بحصد الفائز منهما على أول ثلاث نقاط والاقتراب خطوة من الدور الثاني. التقى الفريقان 25 مرة من قبل بمختلف المنافسات الدولية والودية، حقق المنتخب البيروفي الفوز في 15 مباراة، وفنزويلا الفوز في 6 مباريات، وتعادلا في 4، كان أكبر فوز من نصيب بيرو عام 1965 في تصفيات كأس العالم 1986 بنتيجة (6-3). يأمل الأرجنتيني ريكاردو جاريكا في قيادة بيرو من أجل تحقيق انتصار هام في مشوار البطولة خاصة وأنه اللقاء الافتتاحي ويسعى لاستغلال التفوق التاريخي لفريقه أمام فنزويلا. وضم جاريكا مجموعة من اللاعبين أبرزهم، كريستيان كويفا وبيدرو غاليسي وأندريه كاريو وباولو هورتادو وألفاريز وألدو كورزو وراؤول رويدياز وجيفرسون فارفان ولويس أبراهام. على الجانب الآخر، يسعى رافاييل دوداميل مدرب فنزويلا لكتابة التاريخ وتحقيق نتيجة جيدة لفريق بلاده في أولى لقاءات البطولة، وضم عدد مميز من اللاعبين، أبرزهم، جيفرسون سافارينو ويوردان أوسوريو وسالومون روندون وموريلو وغراتيرول. 
 

إقرأ ايضا