الشبكة العربية

الثلاثاء 22 يناير 2019م - 16 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

البحرين تلدغ الهند بهدف قاتل وتصعد لدور الـ16 الآسيوي

البحرين
تأهل المنتخب البحريني بشكل درامي إلى دور الـ16 لكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في الإمارات عبر فوزه المثير على نظيره الهندي 1 /صفر اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
ويدين منتخب البحرين بالفضل في هذا الفوز لجمال راشد الذي خطف هدف الفوز القاتل من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.
وحل المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق المواجهة المباشرة عن منتخب تايلاند الوصيف والذي تعادل مع الإمارات 1 /1.
وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة الأولى بخمس نقاط فيما حلت الهند في المركز الرابع الأخير بثلاث نقاط.
واستهل منتخب البحرين مشواره في البطولة بالتعادل مع الإمارات 1 /1 ثم خسر امام تايلاند صفر/ 1.
أما المنتخب الهندي فبدأ مشواره في البطولة بالفوز على تايلاند 4/ 1 ثم خسر أمام الإمارات صفر/ 2.
وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة أجرى ستيفين كونستانتين مدرب المنتخب الهندي تغييرا اضطراريا بنزول سلام رنجان سينج وخروج آناس إيداثوديكا للإصابة.
وجاءت أول ملامح الخطورة في المباراة بعد مضي عشر دقائق عبر جمال راشد الذي تلقى تمريرة طولية في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية زاحفة لكن الدفاع الهندي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة.
وانتظر الفريق الهندي حتى الدقيقة 22 لشن أول هجمة على المرمى البحريني، عبر تسديدة رائعة من آناس إيداثوديكا لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.
وحاول سيد ضياء أن يجرب حظه بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة افتقدت الدقة ومرت دون خطورة على المرمى الهندي.
ولاحت فرصة جديدة للفريق البحريني في الدقيقة 32 عبر تسديدة قوية نفذها جمال راشد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.
وفرض الفريق البحريني سيطرته بشكل كامل على مجريات المباراة وشكل ضغطا مستمرا على الدفاع الهندي لكنه عجز عن الوصول لشباك الحارس جريت سينج سانده.
ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل السلبي.
وكاد علي مادان أن يفتتح التسجيل للبحرين بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.
وكان كميل الأسود قريبا جدا من تسجيل هدف السبق للبحرين في الدقيقة 60 عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت من فوق المرمى الهندي بسنتيمترات قليلة.
وضاعت فرصة أخرى خطيرة للفريق البحريني في الدقيقة 63 عبر ضربة حرة من مسافة 30 ياردة نفذها جمال راشد بشكل جيد ولكن الحارس الهندي جريت سينج سانده وقف له بالمرصاد.
وجاءت أخطر فرصة للفريق البحريني في الدقيقة 70 عبر ضربة رأس قوية من البديل محمد جاسم مرهون لكن القائم الأيمن حرمه من التسجيل.
وحصل الفريق البحريني على ضربة حرة من داخل منطقة الجزاء بعدما أمسك الحارس الهندي كرة مررها له زميله، لكن جمال راشد لم ينجح في استغلالها على النحو الأمثل.
وتوالت الفرص الضائعة من جانب الفريق البحريني ولعل اخطرها ضربة رأس رائعة عن طريق عبد الله يوسف ولكن الحارس الهندي أبعد الكرة ببراعة بأطراف أصابعه.
ووقف الحارس الهندي بالمرصاد لكل الهجمات البحرينية وأنقذ مرماه من عدة فرص مؤكدة في أخر عشر دقائق من المباراة.
وحصل الفريق البحريني على ضربة جزاء في أخر دقيقة من المباراة نتيجة عرقلة احمد شمسان من قبل بيروني هالدر، ليسجل منها جمال راشد هدفا قاتلا لبلاده.
 

إقرأ ايضا