الشبكة العربية

الثلاثاء 22 يناير 2019م - 16 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

الإمارات والبحرين يطمحان لانتزاع بطاقة العبور لثمن النهائي الآسيوي

الإمارات
يطمح المنتخبان الإماراتي والبحريني، غدًا الإثنين، لانتزاع بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بالإمارات.
ولم تتحدد ملامح المنتخبين المتأهلين عن المجموعة إلى ثمن النهائي، حيث يتصدر المنتخب الإماراتي الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الهند وتايلاند، بينما تتذيل البحرين الترتيب برصيد نقطة واحدة.
ويخوض المنتخب الإماراتي مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام نظيره التايلاندي في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين انتزاع بطاقة العبور للدور التالي واجتياز مرحلة المجموعات.
ويتسلح الأبيض الإماراتي بعاملي الأرض والجمهور لصالحه، لذا فإنه سيخوض اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لإحراز هدف التقدم لكي يربك به حسابات المنافس.
ولم تقتنع الجماهير حتى الآن بأداء منتخب بلادها تحت قيادة الإيطالي ألبرتو زاكيروني رغم تصدر المجموعة الأولى بأربع نقاط.
ويمتلك الأبيض الإماراتي ضمن صفوفه مجموعة متميزة من الأوراق الرابحة في مقدمتهم أحمد خليل وإسماعيل مطر وغيرهما من العناصر المتميزة.
وتشهد آخر 10 مواجهات بين الإمارات وتايلاند تفوق المنتخب الإماراتي الذي فاز في 6 مواجهات بينما تايلاند انتصر في مباراتين وحسم التعادل مباراتين.
وفي خلال تلك المواجهات؛ سجل منتخب الإمارات 15 هدفاً في شباك تايلاند بينما المنتخب التايلاندي قد أحرز 11 هدفاً.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يصطدم المنتخب البحريني بنظيره الهندي في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، حيث سيبحث الفريقان عن انتزاع بطاقة العبور للدور التالي.
ويمتلك الأحمر البحريني أكثر من ورقة رابحة ضمن صفوفه أبرزهم الثنائي عبد الله يوسف هلال وجاسم الشيخ.
ولم يسبق للبحرين ان فقدت اي نقطة خلال مواجهاتها الأربع السابقة امام الهند، وفازت عليها في كأس اسيا 2011 بخمسة أهداف لهدفين. 
 

إقرأ ايضا