الشبكة العربية

الثلاثاء 22 يناير 2019م - 16 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

الأبيض الإماراتي يعزز صدارته بنقطة التعادل مع تايلاند بأمم آسيا

الإمارات
اكتفى المنتخب الإماراتي لكرة القدم بالتعادل 1 / 1 مع نظيره التايلاندي اليوم الاثنين على استاد "هزاع بن زايد" بالعين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.
ورغم التعادل ، حافظ المنتخب الإماراتي على موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى خمس نقاط مقابل أربع نقاط للمنتخب التايلاندي (أفيال الحرب) الذي أنهى مباريات الدور الأول في المركز الثاني بالمجموعة بفارق المواجهة المباشرة فقط عن المنتخب البحريني الذي حل ثالثا بعد الفوز الثمين 1 / صفر على نظيره الهندي في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث بادر المنتخب الإماراتي (الأبيض) بهز الشباك عن طريق علي مبخوت في الدقيقة السابعة وتعادل ثايتبان بوانجشان لتايلاند في الدقيقة 41 .
وأصبح المنتخب التايلاندي الفريق رقم 12 الذي يحجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما سبقه المنتخب البحريني بدقائق قليلة إلى الدور الثاني.
وبدأت المباراة بحذر واضح وتحفظ شديد من الفريقين لكن هذا التحفظ لم يدم طويلا حيث بدأ كل من الفريقين محاولاته الهجومية بعد مرور الدقائق الخمس الأولى من المباراة.
واضطر خالد عيسى حارس مرمى الإمارات للخروج من منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة لقطع الكرة في الوقت المناسب اثر هجمة منظمة سريعة للمنتخب التايلاندي.
ورد المنتخب الإماراتي سريعا بهدف التقدم الذي سجله علي مبخوت في الدقيقة السابعة.
وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية من الحسن صالح إلى إسماعيل الحمادي الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس مباشرة ليلعب الكرة ببراعة من فوق الحارس لكن الكرة ارتدت من العارضة وتهيأت أمام مبخوت الذي تابعها بضربة رأس إلى داخل المرمى وفشل الدفاع في إبعاد الكرة لتكون هدف التقدم الثمين للأبيض الإماراتي.
ومنح الهدف المبكر المنتخب الإماراتي دفعة معنوية هائلة ليواصل الفريق سيطرته النسبية على مجريات اللعب في الدقائق التالية وحرمان المنتخب التايلاندي من أي فرصة للرد.
وشهدت الدقيقة 18 هجمة سريعة للمنتخب الإماراتي وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة إلى خلفان مبارك الشامسي الذي راوغ الدفاع التايلاندي وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لكنها ذهبت ضعيفة في يد الحارس.
وأجرى المنتخب التايلاندي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 31 بنزول المدافع تشالرمبونج كيردكاو بدلا من ميكا شناونسي للإصابة.
وشن المنتخب التايلاندي هجمة خطيرة مرر منها تيراسيل دانجدا الكرة بينية إلى زميله إديساك كرايسورن ولكن حارس المرمى الإماراتي تصدى لتسديدة كرايسورن التي أطلقها وهو على بعد خطوات من المرمى.
ورد المنتخب الإماراتي بهجمة سريعة أنهاها إسماعيل الحمادي بتسديدة مرت منها الكرة فوق العارضة مباشرة.
ورغم استمرار هيمنة المنتخب الإماراتي على مجريات اللعب ، سجل المنتخب التايلاندي هدف التعادل في الدقيقة 41 بتوقيع اللاعب ثايتيبان بوانجشان.
وجاء الهدف اثر هجمة سريعة استغلها اللاعب التايلاندي وسجل منها الهدف اثر ارتباك واضح في الدفاع الإماراتي رغم محاولات الحارس خالد عيسى للتصدي للكرة.
وحاول المنتخب الإماراتي تسجيل هدف التقدم مجددا في الدقائق المتبقية من الشوط الأول وسدد مبخوت كرة قوية مرت فوق العارضة مباشرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
ومع بداية الشوط الأول ، دفع الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي بلاعبه محمد عبد الرحمن بديلا للاعب بندر الأحبابي لتنشيط أداء خط الوسط.
وبدأ المنتخب التايلاندي الشوط الثاني بهجمة خطيرة لكن الحظ عاند الفريق. وارتدت الهجمة سريعة لصالح المنتخب الإماراتي وأنهاها مبخوت بتسديد قوية من خارج منطقة الجزاء مباشرة ليبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن كليهما افتقد للدقة والتركيز في إنهاء الهجمات لتضيع الفرص الواحدة تلو الأخرى.
ولهذا ، دفع زاكيروني بمهاجمه أحمد خليل في الدقيقة 74 بدلا من إسماعيلي الحمادي أملا في استغلال الفرص التي تسنح للفريق من أجل تحقيق الفوز.
ونال سوفان تونجسونج لاعب المنتخب التايلاندي إنذارا في الدقيقة 79 للتدخل العنيف مع مبخوت على حدود منطقة الجزاء.
وسدد خليل الضربة الحرة قوية ولكن الكرة مرت كالسهم فوق الزاوية العليا اليمنى للمرمى التايلاندي.
وأجرى زاكيروني تغييره الثالث بنزول النجم الكبير إسماعيل مطر في الدقيقة 84 بدلا من خلفان مبارك الشامسي.
ولم يختلف الحال كثيرا في الدقائق المتبقية من المباراة حيث غابت الفعالية الحقيقية عن هجمات الفريقين لينتهي اللقاء بالتعادل.
 

إقرأ ايضا