الشبكة العربية

السبت 04 يوليه 2020م - 13 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

اكتمال العمل في استاد الريان أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022

استاد الريان
نشر الحساب الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث صورا جديدة لاستاد الريان أحد الملاعب التي ستستضيف كأس العالم 2022 ،تظهر بشكل واضح اكتمال العمل في الاستاد، والذي بات جاهزا للإفتتاح الرسمي.

ونشر  الحساب الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث تغريدة عبر في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصور للملعب المونديالي في الريان وعلق عليها : "استُوحي تصميم استاد الريان من روعة الكثبان الرملية في صحراء قطر، ويستضيف مباريات في بطولة قطر 2022 حتى دور الثمانية، وسيصبح الاستاد بعد انتهاء المونديال المقر الجديد لنادي الريان، أحد أكثر الأندية جماهيرية في قطر ".

وتفاعل الجمهور بصورة كبيرة مع الصور، خاصة أن التصميم مميز للغاية ، فمن المعروف أن استاد الريان يتسع لما يصل إلى 40 ألف مشجّع.

وبني استاد الريان الجديد في موقع استاد أحمد بن علي، وستتزين واجهته الخارجية المتموجة برموز تمثل الثقافة القطرية بكل روعة تعكس المرافق المحيطة بالاستاد طبيعة قطر، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الجميل الممتد غربي البلاد .

واستقي الاستاد صفاته من منطقة الريان التي تحتضنه، والتي تتميز بموقع جغرافي محاذٍ للصحراء، مما يجعلها أكثر حرصاً على المحافظة على الطبيعة ومصادرها التي لطالما اكتسبت أهمية كبرى في حياة أهل المنطقة، لذا تحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث على استخدام مواد بناء وممارسات صديقة للبيئة في إنشاء استاد الريان الجديد ، وسيستفيد أهل المنطقة من المرافق الرياضية الأخرى التي ستكون جزء من المنطقة المحيطة بالاستاد، مثل ملاعب الكريكيت، وملاعب تدريب كرة القدم، ومركز الرياضات المائية، وملاعب التنس، وصالات البولينج، وصالات البلياردو، ومتنزه التزلج، وميدان لممارسة ألعاب القوى، التي ستكون متاحة للاستخدام في الأعوام القادمة.

وبذلك يلعب استاد الريان دوراً رائداً في تحقيق الهدف الرئيسي لتعزيز أساليب الحياة الصحية في قطر كما نصت عليه رؤية قطر الوطنية 2030 .
 

إقرأ ايضا