الشبكة العربية

الثلاثاء 18 يونيو 2019م - 15 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

استئناف عملية البحث عن نجم "البريميرليج" بعد اختفاء الطائرة

لاعب
استؤنفت، اليوم الخميس، عمليات البحث عن طائرة الأرجنتيني إيمليانو سالا، لاعب فريق كارديف الإنجليزي لكرة القدم، والطيار، الذي كان يقودها، التي اختفت فوق القنال الإنجليزي.
وكانت الطائرة الخفيفة من طراز "بي ايه 46 ماليبو" التي تحمل سالا، الذي انتقل لصفوف كارديف، والطيار ديفيد ايبوتسون، اختفت من على الرادر مساء يوم الاثنين الماضي.
وكان سالا (28 عاما) في طريقه من فرنسا إلى ويلز بعد التعاقد مع كادريف الأسبوع الماضي.
وذكرت السلطات أنهم يركزون البحث عند المناطق الساحلية بعدما فشلت في إيجاد أي أثار للطائرة خلال اليومين الماضيين في المياه المفتوحة.
وذكرت الشرطة في قناة جزيرة جيرنزي ، عبر موقع التواصل الاجتماعي على الانرنت "تويتر" :"بدأنا في البحث باستخدام طائرات البحث في قنوات جزر بورهو وكاسكويتس وألديرني والساحل الشمالي لشبه جزيرة شيربورج والساحل الشمالي لشبه جزيرة جيرزي ثم العودة إلى سارك".
وكان جون فيتزجيرالد،المدير التنفيذي للبحث الجوي، قال لشبكة "سكاي سبورتس" أمس الأربعاء إن العملية حاليا أصبحت عملية استرجاع وليست إنقاذ، مضيفا :"حتى أكثر الأشخاص قوة" لا يمكنه سوى الصمود لبضع ساعات في المياه.
وتعاقد كارديف مع سالا من نادي نانت الفرنسي يوم السبت الماضي في صفقة قياسية للنادي أفادت التقارير بأنها وصلت إلى 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار).
وكان مقررا أن يبدأ سالا تدريباته مع فريقه الجديد أمس الأول الثلاثاء.
وأفادت تقارير أن سالا أرسل رسالة عبر تطبيق "واتس اب" على الهاتف المحمول أوضح خلاله إنه خائف، قبل اختفاء الطائرة، مضيفا أنه كان "خائفا للغاية".
 

إقرأ ايضا