الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

إيفرتون يهدي صدارة الدوري الإنجليزي للسيتي بعد تعادله مع ليفربول

ليفربول    صلاح

أفرض فريق إيفرتون التعادل على نظيره ليفربول، في المباراة التي جمعت الفريقين من ديربى المرسيسايد على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

أهدر محمد صلاح فرصة هدف عقب تمريرة رائعة من فابينيو فى لينفرد محمد صلاح على الجهة اليمنى وينطلق فى مواجهة الحارس بيكفورد ليسددها صلاح على يمين المرمى، لكن ابعدها بيكفورد ببراعة لترتد أمام هندرسون الذي سددها من خارج المنطقة، لكنها تصطدم فى الدفاع وتمر بدون خطورة.

وشهدت مجريات المباراة ضغطا من لاعبي إيفرتون على دفاعات ليفربول وكاد أن يستخلصوا الكرة من أمام أرنولد، لكن أبعدها في اللحظات الأخيرة.

وشهدت الدقيقة الـ 13 انطلاقة رائعة من محمد صلاح من داخل يمين المنطقة ومرور رائع من مدافعي إيفرتون وسدد مباشرة فى اتجاه المرمى لكن أمسكها الحارس بيكفورد بثبات.

وحاول إيفرتون خطف ليفربول من إنطلاقة خطيرة من عن طريق برنارد دوارتي من الجهة اليسري ثم يمررها عرضية ترتد من الدفاع إلى جيلفي سيجوردسون الذي مررها عرضية أرضية خطيرة ابعدها فان ديك ببراعة إلى ركنية.


وفي الشوط الثاني وواصل ليفربول بحثه عن الهدف الأول عبر سرعة محمد صلاح وكانت أبرزها في الدقيقة 57 ومن إنطلاقة رائعة من المدافع جويل ماتيب ثم يمررها لداخل المنطقة تصطدم فى الدفاع وتضع صلاح فى مواجهة المرمى لينطلق بها لكن ابعدها الدفاع قبل تسديدة صلاح ببراعة. 

وبهذا التعادل يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة بعد فوزه على بورنموث بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة ذاتها، بينما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 70 نقطة، فيما يحتل إيفرتون المركز العاشر برصيد 37 نقطة.

وبهذا يفقد ليفربول الصدارة بعد 106 يومًا من المحافظة علي مركزة في قمة "البريميرليج".

 

إقرأ ايضا