الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

إلغاء وتأجيل مباريات.. الاتحاد الإفريقي يصدر بيانا رسميا حول فيروس كورونا

كاف
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا رسميا بشأن المخاوف المتعلقة بفيروس “كورونا” بعدما سجلت بعض الدول ظهور حالات إصابة بالمرض الذي انتشر في الصين مع بداية عام 2020.

وجاء بيان الاتحاد الإفريقي كالتالي: كلف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اللجنة الطبية لمتابعة ومراقبة تطورات فيروس كورونا في القارة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية اللاعبين وجميع القائمين علي اللعبة من الاصابة بالفيروس وجري تشكيل فريق طبي علي اعلي مستوي برئاسة رئيس الاتحاد الافريقي مكون من خبراء في مختلف المجالات الطبية ليتحملو المسؤولية في حماية اللاعبين وأفراد أسرة الكرة السمراء”.

 
وأضاف البيان: “الكاف ليس قلقا للغاية من فيروس كورونا إلا أننا نتخذ التدابير اللازمة لمنع حدوث اي شئ يعكر صفو اللعبة في القارة السمراء وننظر للمستقبل و للبطولات القادمة بشكل حذر مثل دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والبطولة النهائية لبطولة أمم أفريقيا للمحليين المقرر إقامتها بالكاميرون خلال الفترة من 4-25 أبريل 2020”.

واختتم البيان: “الكاف علي اتصال بكل الدول التي تنظم المباريات واذا كان الوضع يتطلب إقامة المباريات بدون جمهور أو التأجيل أو حتى الالغاء سيكون بالاتفاق مع هذه الدول ووفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.
 

إقرأ ايضا