الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

إصابات جديدة بكورونا تهدد عودة النشاط الرياضي في أمريكا

كرة القدم الأمريكية
تراجعت الآمال بقرب عودة النشاط الرياضي في الولايات المتحدة إلى سابق عهده بسبب ظهور حالات إصابة جديدة بالفيروس كوفيد-19 في أكثر من مجال ما تسبب في إغلاق عدد من المنشآت الرياضية.
ويوم الجمعة أعلنت رابطة لاعبي الجولف المحترفين إصابة اللاعب الأمريكي نيك واتني بالعدوى وهي أول إصابة مؤكدة بالنسبة للرابطة ليستبعد على أثرها واتني من بطولة آر.بي.سي هيريتدج في ساوث كارولاينا قبل انطلاق الجولة الثانية.
وبدأت الرابطة نشاطها في الأسبوع الماضي فقط بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب ظهور العدوى حول العالم.
وخلال 24 ساعة فقط تأكدت حالات إصابة بالفيروس في صفوف بطولات كرة القدم والبيسبول وكرة القدم الأمريكية وهوكي الجليد بينما كانت هذه الرياضات تفكر في احتمالات استئناف نشاطها من جديد بعد التوقف الطويل الذي فرضته الأزمة الصحية.
وتجري هذه الرياضات فحوصا مكثفة على لاعبيها حتى هؤلاء الذين لم تظهر عليهم أي أعراض.
وجات هذه التطورات بعد أن شكك المسؤول الطبي الأمريكي البارز الطبيب أنطوني فاوتشي يوم الخميس في إمكانية عودة مباريات دوري كرة القدم الأمريكية هذا الموسم.
وتهتم رابطتا الدوري الأمريكي للسلة ودوري كرة القدم بصفة خاصة بهذه التطورات بعد أن ظهرت معظم الحالات في ولاية فلوريدا حيث أعلنت البطولتان عن خطط لاستئناف نشاطهما في مدينة أورلاندو بالولاية.
وفلوريدا واحدة من عدة ولايات أمريكية شهدت مؤخرا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بالعدوى.
ومن المقرر استئناف مباريات دوري كرة القدم في الثامن من يوليو المقبل في شكل دورة على غرار نهائيات كأس العام تشمل جميع الأندية وعددها 26 فريقا.
وأغلق نادي فيلادلفيا فيليز المنافس في دوري البيسبول مقره في فلوريدا بعد إصابة خمسة لاعبين بالعدوى بينما أغلق فريق تورونتو بلو جايز مقره القريب بعد ظهور الأعراض على أحد لاعبيه.
كما أغلق فريق سان فرانسيسكو جيانتس مقره التدريبي في سكوتسديل بولاية أريزونا بعد ظهور الأعراض على أحد الزائرين وعلى شخص آخر بينما قال النادي إنه ينتظر نتائج فحوص بعض الاشخاص الذين تواجدوا في المقر التدريبي أيضا.
وقال بيلي إيبلر المدير العام لنادي لوس انجليس أنجلز إن لاعبين اثنين من فريقه أصيبا بالمرض لكنه لم يتطرق لأي تفاصيل إضافية احتراما للخصوصية.
وفي تامبا بولاية فلوريدا أغلق فريق تامبا باي لايتنينج المنافس في دوري هوكي الجليد ملعبه بعد ثبوت إصابة ثلاثة لاعبين بالفيروس سريع الانتشار.
وقالت رابطة دوري هوكي الجليد يوم الجمعة إن الفحوص التي خضع لها أكثر من 200 لاعب منذ فتح مراكز التدريب في الثامن من يونيو كشفت عن إصابة 11 لاعبا بالفيروس.
وقالت الرابطة إنه تم فرض العزل الشخصي على جميع اللاعبين الذين جاءت نتائجهم إيجابية.
 

إقرأ ايضا