الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

أول تعليق إسرائيلي على رفض "صلاح" انضمام "دبور" لليفربول

1036340927

"عاصفة في مصر بسبب لاعب إسرائيلي"، هكذا علقت القناة السابعة العبرية على الجدل المثار حول رفض الدولي المصري محمد صلاح ضم لاعب إسرائيلي إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له.

وقالت إن "اهتمام ليفربول بمهاجم المنتخب الإسرائيلي مؤنس دبور أثارت عاصفة هوجاء في الجارة الجنوبية، والسؤال الآن: هل سيغادر محمد صلاح الذي يلعب في نفس الفريق في ظل زمالته المحتملة لإسرائيلي؟".

وأضافت: "نجم المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم مؤنس دبور الذي يلعب الآن في فريق نمساوي أثار عاصفة شديدة في مصر، وذلك بعد نشر وسائل الإعلام تقارير عن اهتمام ليفربول البريطاني به، في المقابل ساد الاستياء والغضب أوساط الشارع والإعلام المصري بسبب تواجد محمد صلاح نجم المنتخب المصري في نفس الفريق الإنجليزي".

وتابعت: "الآن يطالب الشارع والإعلام المصريان صلاح، بمغادرة فريقه الإنجليزي وبشكل فوري إذا ما قام الأخير بالتوقيع مع المهاجم الإسرائيلي، وذلك بالرغم من حقيقة هامة وهي أن دبور نفسه مسلم إلا أن تلك الحقيقة لم يأخذها المصريون بالاعتبار في ظل لعبه بالمنتخب الإسرائيلي وحمله جواز سفر إسرائيلي".

ولفتت إلى أن "المصريين يعرفون أن الحديث يدور عن لاعب من أصل عربي ومسلم لكنه في نهاية الأمر ينتمي لما يسمونه (دولة الاحتلال)، وأظهر استطلاع رأي مصري تزايد عدد المطالبين لصلاح بالرحيل عن ليفربول في حالة توقيع الأخير مع دبور".

وقالت إنها "ليست المرة الأولى التي يثير فيها صلاح عاصفة سياسية، ففي الماضي رفض الأخير اللعب مع مكابي تل أبيب عندما كان يلعب في فريق بازل السويسري، وبعد مطالبة الفريق له وافق اللاعب المصري على الأمر، لكنه لم يصافح اللاعبين الإسرائيليين".

وواصلت: "إذا وقع دبور مع ليفربول، وغادر صلاح الفريق لهذا السبب فستكون هذه حلقة جديدة في سلسلة تداخل الرياضة والسياسة بالعالم العربي، ومن المعروف الضغوط التي فرضت على لاعبي جودو مصريين؛ كي لا يشاركوا في مباريات رياضية مع نظرائهم الإسرائيليين".
 

إقرأ ايضا