الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

أنطونيو كونتي مديراً فنياً لإنتر ميلان مقابل 11 مليون يورو

كونتي
أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي، الجمعة، تعاقده مع أنطونيو كونتي لتولي المسؤولية الفنية للفريق الكروي بداية من الموسم المقبل.

ووفقًا لبيان منشور على موقع النادي الإلكتروني، "أنطونيو كونتي سيكون مدرب إنتر الجديد"، دون الكشف عن مدة التعاقد أو الراتب الشهري الذي سيتقاضاه نظير ذلك.

وقال كونتي (45 عامًا) لموقع النادي " أخيراً، البداية من جديد، لدي الكثير من الأسباب، الكثير والكثير من التحديات أمامي، لكنني لا أستطيع الانتظار، نادٍ ليس لأي أحد، حيث يسأل جماهيره لماذا أنا؟ لأننا نشترك في نفس الطموح والشجاعة والتصميم، الآن جاء المنافسة على لقب الدوري".

وأضاف "فزت مع يوفنتوس وأريد الفوز مع الإنتر، هذا هو التحدي الذي يواجهني، الإنتر لديه تاريخ عظيم ويجب أن نحترم هذا التاريخ ونعيد هذا النادي إلى أمجاد الماضي".

من جانبه، أكد ستيڤين زهانغ مالك النادي "أنا متأكد من أن كونتي هو واحد من أفضل المدربين، أنا متأكد من أنه سيساعدنا على تحقيق هدفنا وتحقيق مهمتنا، وهو الهدف الذي ظل دائمًا كما هو، جعل هذا النادي واحداً من بين الأفضل في العالم مرة أخرى".

وسيتولى كونتي تدريب الانتر خلفًا للمقال لوتشيانو سباليتي قبل عامين من نهاية عقده رغم التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وسبق لكونتي أن درب يوفنتوس وقاده لتحقيق 5 ألقاب منها 3 ألقاب للدوري الإيطالي، كما قاد المنتخب الإيطالي للوصول لربع نهائي يورو 2016.

وفي أولى تجاربه خارج إيطاليا قاد تشيلسي خلال موسمين لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية.
 

إقرأ ايضا