الشبكة العربية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019م - 16 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

أندية عالمية ورياضيون يواسون في ضحايا حادثة القطار بمصر

53178317_2149747018441117_1121943404444385280_n
أعربت العديد من الأندية المصرية والعالمية، وكذلك نجوم كرة القدم والإعلام الرياضي العربي، الأربعاء، عن حزنهم ومواساتهم جراء حادثة القطار التي شهدتها محطة رمسيس الرئيسية بالقاهرة.
فعلى صعيد الأندية، نشر روما الإيطالي تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "بكل الحزن والأسى يتقدم نادي روما بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث محطة مصر، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".
وقال ليفربول الإنجليزي، "الجميع في ليفربول يتقدم بخالص التعازي لجميع المتضررين من حادثة القطار اليوم في القاهرة".
أما محمد صلاح المحترف في ليفربول فقال في تغريدته "خالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".
وقال المدرب التونسي نبيل معلول "إنا لله وإنا إليه راجعون تعازينا الخالصة لأهالي الضحايا وكل إخواننا في مصر على إثر حادثة محطة مصر ، اللهم ارحمهم وارزق ذويهم الصبر والسلوان".
فيما قال المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف في تغريدته "أحر التعازي لأسر الضحايا و لكل الشعب المصري الشقيق في حادثة محطه مصر مع كل التمنيات بالشفاء للمصابين".
وقال الجزائري حفيظ الدراجي في تغريدته "تعازينا الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا في مصر الذي راحوا اليوم ضحية حادثة محطة القطار إنا لله وإنا إليه راجعون".ونشر السعودي تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز المصري عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تدوينة، "خالص العزاء للشعب المصري العزيز، في الحادث الأليم الذي وقع في محطة رمسيس، ورحم الله الشهداء".
أما قطبي الكرة المصرية فجاء بيانهما على النحو التالي، حيث قال الأهلي في بيانه "ببالغ الحزن والأسى، ننعى ضحايا قطار محطة رمسيس، الذين وافتهم المنية، إثر الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم".
أما الزمالك فجاء بيانه "يتقَدم نادي الزمالك بخالص التعازي لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في حادث محطة مصر، راجيين من المَولى أن يتغمدهم بواسع رحمته".
فيما قال أحمد فتحي لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي "رحم الله شهداء حادث محطه مصر ربنا يتغمدهم برحمته ويصبر ذويهم".
وفي وقت سابق اليوم، أعلن التلفزيون الحكومي، ارتفاع ضحايا الحادث إلى 25 قتيلا وعشرات المصابين.
وانفجر خزان الوقود للقطار لدى دخوله أحد أرصفة المحطة واصطدامه بصدادة الأمان، أثناء وجود عدد كبير من الركاب كانوا بالانتظار على رصيف المحطة، ما نجم عنه حريق هائل، وفق وسائل إعلام محلية.
 

إقرأ ايضا