الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

أمم إفريقيا.. 27 هدفًا وطرد وحيد حصيلة مباريات الجولة الأولى

كأس الأمم الأفريقية
شهدت الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر، والتي انتهت فعالياتها مساء الثلاثاء، إحراز 27 هدفًا في 12 مباراة.
واعتلى البينيني ميكائيل بوتي قائمة هدافي النسخة الحالية للبطولة القارية بعدما أحرز هدفين في أولى مباريات منتخب بلاده أمام غانا.
كما شهدت مباريات الجولة الأولى، إشهار الحكام لـ35 بطاقة صفراء، بينما كانت البطاقة الحمراء الوحيدة من نصيب الغاني جون بوي.
ويعتبر المنتخب المالي أكثر منتخبات الجولة الأولى تسجيلًا للأهداف بإجمالي أربعة أهداف في المباراة التي انتهت بفوزه على موريتانيا بأربعة أهداف لهدف.
بينما يعتبر هدف بوتي هو أسرع هدف في النسخة الحالية لأمم إفريقيا، بعدما سجله في الدقيقة الثانية في المرمى الغاني.
وشهدت الجولة الأولى من العرس القاري احتساب خمس ضربات جزاء، تم تسجيلها جميعًا في الشباك، فيما كان الهدف الوحيد بالنيران الصديقة عن طريق الناميبي إتامونوا كيميني بالخطأ في مرماه خلال لقاء المغرب.
كما دخل الموريتاني الحسن العبد التاريخ من أوسع الأبواب بعدما سجل أول هدف لمنتخب بلاده في المشاركة الأولى للمحاربين بالبطولة القارية.
وعلى صعيد المنتخبات، شهدت الجولة الأولى تحقيق ثلاث منتخبات عربية للانتصار هي مصر على زيمبابوي بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها المغرب على ناميبيا، وأخيرًا الجزائر على كينيا بثنائية نظيفة.
فيما سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل مع أنغولا بهدف لكل منهما، وتلقى المنتخب الموريتاني هزيمة من مالي بهدف لأربعة أهداف.
كما شهدت الجولة الأولى عبور كبار القارة السمراء لمبارياتهم بنجاح باسثناء تعادل تونس مع أنغولا بهدف لكل منهما، وغانا مع بنين بهدفين لكل منهما.
وبات منتخب مدغشقر "الحصان الأسود" بالبطولة بعدما حصل على نقطة في أول مشاركة له بالعرس القاري عقب التعادل مع غينيا بهدفين لكل منهما.
 

إقرأ ايضا