الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

أمم إفريقيا.. انخفاض المعدل التهديفي في ثاني الجولات بتسجيل 16 هدفًا

أمم أفريقيا 2019
شهدت الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر، والتي انتهت فعالياتها مساء السبت، انخفاضًا في المعدل التهديفي عن الجولة الأولى.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت تسجيل 27 هدفًا، في الوقت الذي شهدت فيه الجولة الثانية إحراز 16 هدفًا فقط، ليصبح إجمالي أهداف بطولة كأس الأمم الإفريقية حتى الآن 43 هدفًا.

وتقاسم ثلاثة لاعبين صدارة ترتيب الهدافين، وهم البينيني ميكايل بوتي، والكيني ميكاييل أولونجا، والأوغندي ايمانويل اوكوي بواقع هدفين لكل منهم.

ولم تشهد الجولة الثانية أي بطاقات حمراء، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي البطاقات الصفراء 77 إنذارًا.

ولم تشهد الجولة الثانية احتساب أي ضربات جزاء على عكس مباريات الجولة الأولى التي شهدت احتساب 5 ضربات جزاء.

وانتزعت أربع منتخبات بطاقة العبور إلى ثمن النهائي القاري قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، وهي مصر والمغرب والجزائر ونيجيريا.

وواصل المنتخب التونسي مسلسل نزيف النقاط عقب سقوطه في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي مع مالي بهدف لكل منهما، ليمتلك في رصيده نقطتين وبات قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة مبكرًا في حالة عدم تحقيقه الفوز على موريتانيا في الجولة الثالثة والأخيرة.

كما دخل منتخب مدغشقر التاريخ من أوسع الأبواب بعدما حقق أول انتصار في أول مشاركة له بالعرس القاري، وكان ذلك على حساب بوروندي بهدف دون رد، ليصبح على أعتاب خطوات من انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، وتحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى رصيده.

كما دخل المنتخب الموريتاني التاريخ بالحصول على أول نقطة في أول مشاركة له بأمم إفريقيا، بعدما تعادل سلبيًا مع أنغولا. -
 

إقرأ ايضا