الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

ألمانيا تسمح بارتداء الحجاب في الألعاب الرياضية من أجل «زينب نصار»

download


سمحت الرابطة الألمانية بارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية، وذلك من أجل أن تستطيع البطلة المسلمة الألمانية في الملاكمة لوزن الريشة، زينب نصار، في المستقبل الاشتراك  في الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية، حسب ما نشره الموقع الأخباري الألماني (Tagesschau ).
ولاقى القرار ترحيب كبير من مسلمي ألمانيا وخاصة المصريين هناك، مشيرين إلى أنه في ألمانيا وفي الدول الديمقراطية يحرصون على تنمية المواهب ورعاية أصحاب القدرات الخاصة وتزليل الصعاب لهم، ومنها السماح بارتداء الحجاب في الألعاب الرياضية.
وربط مصريون في ألمانيا، القرار بما يحدث في مصر من دعوات لخلع الحجاب، وقالوا إن  بعض الدول الإسلامية ومنها مصر تخرج مجموعات في صورة فردية أو جماعية تطالب بنزع الحجاب والترويج للتخلص منه وعبر وسائل الإعلام وعلى مسمع ومرأى من القائمين على الدولة وعبر بعض وسائل الإعلام ويشجعون عليه، مؤكدين أن حقيقة مشروع التشكيك في الثوابت الدينية والقومية ومحاولة هدم القيم الدينية تجري على قدم وساق وللأسف في بعض الدول الإسلامية والتي يصل تعداد المسلمين فيها لأكثر من 93%.
وقالوا في بيان انتشر عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي : نحن ندعو إلى حرية ممارسة العقائد الدينية وللجميع، ومنع ومعاقبة من يحاول زعزعة الإنتماء للعقائد الدينية أو يقوم بازدراء الأديان".




 

إقرأ ايضا