الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

"أسود" العراق في نزهة آسيوية أمام فيتنام

المنتخب العراقي
يخوض المنتخب العراقي الملقب بـ"أسود الرافدين"، غدًا الأربعاء، مواجهة أشبه بالنزهة أمام نظيره الفيتنامي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بالإمارات.
ويحاول المنتخب العراقي لاستغلال فارق الخبرات والإمكانيات لصالحه ومحاولة ضرب المنافس بقوة لتوجيه إنذار شديد اللهجة إلى جميع الفرق المنافسة له بالبطولة القارية.
وحذر السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للعراق لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية، ومحاولة إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.
ورفض المدرب السلوفيني فكرة التقليل من المنافس، لذا فإنه يخشى من الثقة الزائدة التي من الممكن أن تصيب لاعبيه قبل مواجهة الغد.
ويمتلك المنتخب العراقي ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين أمثال علاء عباس ومهند علي وصفاء هادي وحسين علي وأيمن حسين، بالإضافة إلى العديد من عناصر الخبرة أمثال محمد كاصد والمدافعين علي عدنان وأحمد إبراهيم وعلي حصني.
في المقابل، يحاول المنتخب الفيتنامي لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل ومحاولة تحقيق الفوز على العراقيين والعبور إلى الدور التالي من البطولة القارية.
ويعتمد الكوري بارك هانج سيو المدير الفني لفيتنام على فريق يجمع بين المواهب الشابة مثل نجوين كوانج هاي ودوان فان هاو وفان دوك فان، وأصحاب الخبرة مثل دانج فان لام وكوي نجوك هاي.
وسبق لكلا الفريقين أن لعبا مع بعضهما البعض في ربع نهائي بطولة أمم آسيا عام 2007، والتي حسمها أسود الرافدين لصالحهم بالفوز بثنائية نظيفة. -

 

إقرأ ايضا