الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

أسرع رجل في العالم يفشل في اختبار كرة القدم!

يوسين بولت بقميص سنترال كوست

أنهى نادي سنترال كوست الأسترالي الفترة التجريبية التي منحها للعداء الأولمبي يوسين بولت، معلنا توقف المفاوضات معه، وفشل صفقة التحاقه بصفوف الفريق.


وسعى بولت البالغ من العمر 32 عاما، والملقب بأسرع رجل في العالم، بناء على أرقامه القياسية التاريخية في سباقات 100، و200 متر، لبدء مسيرة رياضية جديدة في ملاعب كرة القدم بعدما أعلن عتزاله ألعاب القوى منتصف العام الماضي 2017، وبعد قبول النادي الأسترالي بضمه للتدريبات، واستمرار لنحو شهرين، لم يثبت بولت قدراته، فضلا عن اعتراضه على المقابل المالي الذي عرضه مسؤولي سنترال كوست عليه.


مالك النادي مايك تشارلزورث أكد أنه سعيد بهذه التجربة ووجود بولت داخل النادي على مدار الأسابيع الماضية، ملمحا إلى ضعف إمكانيات بولت الكروية، فقال في بيان رسمي: "أعتقد أن بولت شخص مميز وسريع التعلم".


وأوضح تشارلزورث أن ناديه استفاد بالفعل من وجود بولت بين صفوفه خلال الشهرين الماضيين، وتابع: "استمتعنا جميعا بهذه الفترة، كنت أتمنى أن تجري الأمور على ما يرام، فقد تردد اسم نادينا عالميا عبر جميع وسائل الإعلام بسبب بولت، وهو شيء سنظل نشعر بالامتنان لأجله طويلا".


جدير بالذكر أن النادي الأسترالي عرض على وكيل بولت التعاقد معه مقابل 150 ألف دولار، لكن العداء الأولمبي صاحب الأرقام القياسية، رفض، وطلب 3 ملايين دولار، مما دفع مالك سنترال كوست لرفض الصفقة، التي أراد الاستفادة منها دعائيا وتجاريا لناديه أكثر من أي شيء آخر.


 

إقرأ ايضا