الشبكة العربية

الجمعة 10 أبريل 2020م - 17 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

أرسنال يعلن عن حزمة من إجراءات الخدمة المجتمعية في الحرب ضد كورونا

أرسنال
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي عن حزمة من الإجراءات التي سيتخذها في إطار الخدمة المجتمعية لمساعدة المتضررين من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وذكر أرسنال في بيان رسمي :"لم يبتعد النادي عن الاستجابة لاحتياجات مجتمعه، وفي هذه الأوقات المضطربة ، نتخذ سلسلة من الخطوات لضمان حصول مجتمعاتنا المحلية والعالمية على دعمنا الكامل".
وأضاف :"ستتبرع مؤسسة أرسنال بمبلغ 100.000 جنيه إسترليني للجمعيات الخيرية والمنظمات المحلية التي تدعم الأشخاص الأكثر احتياجًا خلال أزمة كورونا، ونحن في حوار مستمر مع الهيئات المعنية لضمان توافق هذه الاستجابة مع أولوياتهم ودعم أولئك الأكثر ضعفًا".
وتابع :"سيتم أيضًا إعادة توجيه 50،000 جنيه إسترليني أخرى تبرعت بها بالفعل لمبادرات المجتمع المحلي من قبل مؤسسة أرسنال بالشراكة مع صندوق الأزمات".
وواصل :"اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 24 مارس سنجعل جميع سيارات أرسنال في المجتمع متاحة لنقل العاملين في مجال الصحة كي تكون مدفوعة على أساس تطوعي من قبل أرسنال لموظفي المجتمع، مع تقديم الأدوية الحيوية وإمدادات الطوارئ".
وأوضح أرسنال أن المناقشات جارية لدعم التسليم في المدارس المحلية ووحدات إحالة التلاميذ، مع إنشاء موارد رقمية جديدة لأطفال المدارس الابتدائية والمشاركين المنتظمين الآخرين الذين يُطلب منهم البقاء في المنزل.
وعلى الصعيد العالمي، أعلن أرسنال أنه يواصل الوقوف مع كافة المجتمعات خاصةً في مخيم الزعتري للاجئين، في الأردن وجاكرتا (إندونيسيا) حيث تدير مؤسسة أرسنال التدريب من أجل الحياة مع إنقاذ الأطفال.
وأشار إلى أنه من أجل الحفاظ على حياة الجميع تم تعليق البرامج النعليمية حاليًا في كلا الموقعين، على أن يعمل مدربو أرسنال عن بُعد مع المدربين المحليين لمواصلة تطوير وحدات التدريب على الصمود في البرنامج.
من جهتها قالت فيناي فينكاتيشام، المدير الإداري لأرسنال :"إن نادينا موجود لجعل جماهيره فخورين به، وخلق شعور الإحساس بالمجتمع والناس، في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم. خلال هذه الأوقات غير المسبوقة".
 

إقرأ ايضا