الشبكة العربية

الخميس 18 أبريل 2019م - 13 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

أبوسعدة: وزير سعودي يدير اتحاد الكرة المصري

torky_al_sheikh
انتقد حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان (حكومي)، خضوع الاتحاد المصري لكرة القدم لهيمنة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، مالك نادي بيراميدز الذي يلعب في الدوري المصري.

وقال أبوسعدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "اتحاد الكرة المصرى يدار من مكتب وزير سعودى حتى لو كان مالك نادى بيرامدز  النادى الوحيد الى يجيبه حكام أجانب بفلوسه لانه لا يثق فى الحكام المصريين ويتعدله الجدول حسب مزاجه عيب مايصحش كده".

ويعبر مصريون عن رفضهم لتدخل تركي آل الشيخ في أمور لا تقتصر على الرياضة في مصر، حيث مجال نشاطه الاستثماري، وذلك في تعليقات لاذعة، وصلت إلى حد توجيه السباب له من قبل جماهير النادي الأهلي، ما دفعها إلى التهديد بالانسحاب وبيع نادي بيراميدز.
وسبق وأن شغل آل شيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي لمدة تصل لنحو خمسة أشهر، قبل أن يتخلى عن الرئاسة الشرفية إثر خلافات مع مسؤولي النادي.

واندلعت الأزمة حين اتهم آل شيخ مجلس إدارة الأهلي بإهدار أموال النادي وإفساد صفقات كبرى خاصة ببعض اللاعبين والمدير الفني الجديد، وهو ما أثار غضب مسؤولي وجمهور النادي.
وعُين آل الشيخ، 37 عامًا، رئيسًا للهيئة العامة للرياضة في السعودية في سبتمبر 2017، كما يشغل منصب مستشار بالديوان الملكي، ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والاتحاد العربي لكرة القدم. وقد تم عزله قبل أسابيع من منصبه كرئيس لهيئة الرياضة وأسندت إليه مهام رئيس الهيئة العامة للترفيه.
 

إقرأ ايضا