الشبكة العربية

الجمعة 27 نوفمبر 2020م - 12 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

BBC: صاحب مقابلة "الأميرة ديانا" في وضع صحي خطير بسبب كورونا

0_Princess-Diana-Being-Interviewed

قال متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية، إن مارتن بشير المذيع الذي اشتهر بمقابلته مع الأميرة ديانا في عام 1995، يعاني "بشكل خطير" من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت (BBC)، أن بشير البالغ من العمر 57 عامًا تأكد أنه مصاب بـ كوفيد – 19.

وقال متحدث باسم صحيفة "ديلي ستار أونلاين": "يؤسفنا أن نقول إن مارتن ليس على ما يرام بسبب المضاعفات المتعلقة بـ كوفيد – 19. الجميع في بي بي سي يتمنون له الشفاء التام. نطلب احترام خصوصيته وخصوصية أسرته في هذا الوقت".



وكان مراسل الشؤون الدينية في ( NEWS BBC) غائبًا إلى حد كبير عن وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا. لكن هناك ضجة كبيرة حوله هذا الأسبوع حيث أعيدت مقابلته مع الأميرة ديانا إلى دائرة الضوء.

وتمت تغطية المقابلة المثيرة للجدل في فيلم وثائقي على القناة الرابعة بث مساء الأربعاء. ويلقي الفيلم الوثائقي "ديانا: الحقيقة وراء المقابلة"، نظرة على الأخلاقيات المحيطة بالدردشة سيئة السمعة وكيف أصبحت.

ويُزعم أن الأميرة الراحلة أجرت المقابلة بعد أن عُرض على شقيقها، إيرل سبنسر، بيانات مصرفية مزورة أنشأها شخص يعمل في (BBC).

وأكدت (BBC) أن الوثيقة عُرضت على إيرل سبنسر، لكن لديهم أيضًا رسالة من ديانا تؤكد أن هذا لم يكن سبب إجرائها للمقابلة.

وقال متحدث: " BBCنفسها لم تعد تمتلك نسخة مادية من هذه المذكرة، ولا يمكن أن يفرج عنها بموجب قانون حرية المعلومات في عام 2007 أو في الواقع الآن، ولكن وجودها موثق في سجلات BBC، وقد شوهد، في ذلك الوقت بواسطة إدارة BBC".

في عام 1995، ظهرت الأميرة ديانا، في مقابلة تلفزيونية مع بشير على قناة (BBC)، والتي كانت قد رتبت سرًا لتصويرها في شقتها في قصر كنسينجتون دون أن تخبر أحدًا بذلك.

وخلال المقابلة تحدثت ديانا عن مشاكلها الشخصية، بما في ذلك علاقاتها خارج إطار الزواج ومعاناتها من الاكتئاب، وكشفت عن سبب اعتقادها بأنها لن تصبح أبدًا ملكة لبريطانيا.

وشاهد ما يقرب من 23 مليون مشاهد تلك المقابلة التي كشفت فيها الأميرة ديانا عن زواجها الفاشل من الأمير تشارلز، وعلاقته مع كاميلا باركر بولز. 

 

إقرأ ايضا