الشبكة العربية

الإثنين 26 أكتوبر 2020م - 09 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

«يأخذ الطالبات شقته».. فضيحة أخلاقية لأستاذ بجامعة الأزهر

images

تفجرت فضيحة أخلاقية لأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر فرع سوهاج، بعد تحرشه بالطالبات وبيعه لهن أسئلة الامتحان.
حيث أدانت محكمة مصرية الأستاذ  الجامعي،  بعد تحرشه بالطالبات وبيعه لهن أسئلة الامتحان مقابل 50 جنيها، ما يعادل 3 دولارات.
ووفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية فقد قضت قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، بعزل الأستاذ الأزهري ، حيث وجهت له النيابة تهم  بدعوة طالبات الفرقة الأولى لغة عربية بمنزله وبيعه لهن مذكرة مقابل 50 جنيها لكل طالبة، وقيامه بإعطائهن أسئلة الامتحان في مادة العروض والقوافي، وطلب منهن وضع علامة مميزة على ورقة الإجابة، فضلا عن قيامه بالتغزل والتحرش ببعضهن.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن سلوك الأستاذ الجامعى يعكس أثره على سلوكه العام في مجال الوظيفة الجامعية، مما يستلزم على الدوام تحقق السلوك القويم الصالح جنبا إلى جنب، للكفاية العلمية والمهنية لعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر لتأكيد الصلة بين الدين والحياة، والربط بين العقيدة والسلوك، وتأهيل عالم الدين للمشاركة فى كل أنواع النشاط والإنتاج والريادة والقدرة الطيبة وعالم الدنيا، للمشاركة فى الدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
 

إقرأ ايضا