الشبكة العربية

الجمعة 27 نوفمبر 2020م - 12 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

هل ترغب بالعيش في إيطاليا مقابل 24ألف يورو خلال 3سنوات؟.. إليك التفاصيل

0_Cityscape-View-from-the-Tower-Medicea-Landscape-Santo-Stefano-di-Sessanio-Abruzzo-Italy-Europe

هل ترغب في العيش في قرية إيطالية جميلة على قمة تل مع مناظر خلابة، تقع على بعد ساعتين فقط من واحدة من أكثر المدن التاريخية في العالم؟ يجب أن تسأل نفسك بالتأكيد "كم يجب أن أدفع؟".
 
لكن المفاجأة هو أنك ستحصل على مقابل مادي عند الانتقال للإقامة هناك. إذ تقدم قرية سانتو ستيفانو دي سيسانيو الإيطالية للناس، حافزًا مغريًا للإقامة فيها، من أجل مساعدة القرية على "العيش".

تحتاج القرية الصغيرة إلى أشخاص للانتقال إليها والعمل من أجلها من أجل البقاء. ويبلغ عدد سكانها حاليًا 115 نسمة فقط، وأكثر من نصفهم من المتقاعدين. ويعيش هناك أقل من 20 طفلاً دون سن 13 عامًا.



وكجزء من الصفقة، سيحصل من يوافق على الإقامة في هذه القرية على أجر شهري عن السنوات الثلاث الأولى، قد يصل هذا إلى قيمة 8000 يورو، سنويًا، أو ما قيمته 24 ألف يورو على مدار ثلاث سنوات.

وفي هذه الأثناء، إذا كنت على استعداد لبدء عمل تجاري جديد يساعد القرية، يمكنك التقدم للحصول على منحة لمرة واحدة بقيمة 20000 يورو والحصول عليها، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميرور".

وقد يكون هذا نشاطًا تجاريًا في صناعة المواد الغذائية أو الخدمات، مما يساعد القرية على الازدهار، كما ستحصل على منزل مستأجر، ولم يتم بعد تحديد تفاصيل المبلغ الذي ستدفعه.


وفي المقابل، من المتوقع أن تصبح مقيمًا في إيطاليا وتعيش هناك لمدة خمس سنوات كحد أدنى.


والعرض متاح أيضًا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الصفقة مستوحاة من منازل بقيمة 1 يورو تم الإعلان عنها غالبًا في إيطاليا، قال العمدة فابيو سانتافيكا لشبكة  (CNN Travel): "نحن لا نبيع أي شيء لأي شخص - هذه ليست حركة تجارية. نريد فقط تمكين القرية من الاستمرار في العيش".

وقدم 1500 شخص، أسماءهم منذ الإعلان عن العرض لأول مرة في وقت سابق في أكتوبر.


واعترف سانتافيكا بأن الأزواج الشباب هم الأكثر نجاحًا في طلباتهم. 

ولا تزال الفرصة متاحة للتقدم حتى 15 نوفمبر.

 

إقرأ ايضا