الشبكة العربية

الخميس 18 أبريل 2019م - 13 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

موجة من الجدل.. مطعم تونسي يقدم لك "حبيبة" في عيد الحب

عيد الحب

أعلن مطعم تونسي في بادرة غير مسبوقة، عن توفير حبيبا "مؤقتا" أو حبيبة "مؤقتة" لكل شخص وحيد ولا يرغب في قضاء عيد الحب (الفالنتاين) بمفرده.
ويقدم المطعم بمناسبة عيد الحب، الذي يقع بمنطقة قمرت الراقية بالعاصمة تونس، لكل الراغبين في قضاء سهرة رومانسية جميلة، حبيبا وقتيا، حتى لا تمر هذه المناسبة دون أن تترك أثرا بحياته، بحسب قوله.
وقال المطعم على صفحته في موقع "فيسبوك" إنه سيوفر لأي زبون وحيد يوم "الفالنتاين" حبيبا أو حبيبة، تقدم له علبة شوكولاتة وخاتما كهدية خطوبة، وسط الموسيقى والشموع والأجواء الرومانسية.
وتباينت ردود الفعل  بين النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي ، إزاء هذا العرض غير المعهود، بين من استحسن الفكرة ورأى أنها فرصة للخروج من الوحدة، ومن هاجم العرض بحجة أنه غريب عن التقاليد والعادات التونسية ويشجّع على الانحلال.
وكتب علي العزابي متحمساً "السعر أرجوكم"، وعلى نفس المنوال كتب محمد أمين: "هل لديكم قائمة مع الصور؟".
كما سخر العيوني عيادي: "هل سوف تلفّونها لي في كيس؟".
يذكر أن يوم يوم الحب، أو عيد الحب أو العشاق أو يوم القديس فالنتين، هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.
وتحمل العطلة اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي .

الفيديو:

 

إقرأ ايضا