الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مهارات بسيطة لحياة زوجية سعيدة ... تعرفي عليها...

956

إن التعامل مع شريك الحياة فن ينبغي أن تتقنه غالبية الزوجات لكي تعيش حياة زوجية سعيدة، و ذلك من خلال اكتسابها عدة مهارات بسيطة لكنها تعتبر أهم اسرار الزواج السعيد.
ترك مساحة للحرية الشخصية :
من الأمور المهمة للحفاظ على علاقة زوجية صحية، عدم الانزعاج من قضاء الزوج بعض الوقت مع اصدقائه، فإن قيامه ببعض الأنشطة بعيدا عن الزوجة لا يعني أنه لم يعد يحبها، بل يعطيه مساحة خاصة يحتاجها.
كثير من الرجال يعتبرون الزواج قيدا بسبب تدخل الزوجات في أدق الأمور، مثل اختيار الزوج لملابسه. فينبغي الا تنزعج الزوجة لهذا السبب، لأن الشاب يرفض الرضوخ لرغابات الزوجة في هذا الشأن لأنه – في أغلب الأحيان- قد تعرض لنفس الضغوط من أمه.
التعامل مع الزوج وقت الغضب:
الحياة المعاصرة مليئة بالضغوط و التوترات. ففي حالة تعرض الزوج لمشكلة في العمل أو تعرضه لأزمة مالية، فينبغي للزوجة أن تكون سندا له فتقدم له دعما نفسيا و عاطفيا. في المقابل، على الزوج ألا يبالغ في التعبير عن الغضب أو تضخيم مشكلاته، لأن الشجار و نوبات الغضب قد تدمر العلاقة اذا لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح من الطرفين. كما أن التزام الصمت عند غضب الطرف الآخر، ثم العودة للحوار بعد انتهاء موجة الغضب قد يكون الحل الأمثل لتفادي تطور الأمور.

 

إقرأ ايضا