الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة صادمة في حادث سقوط الطائرة الإندونيسية

201811114348439R3



كشفت تقارير رسمية مفاجأة صادمة، حول سقوط الطائرة الإندونيسية التابعة لخطوط "ليون إير" الجوية، والتي تحطمت يوم 29 أكتوبر الماضي، قبالة سواحل جاوة بعد إقلاعها من مطار العاصمة جاكرتا.

وأفادت التقارير، بأن طيارًا بالرحلة التي أقلعت من جزيرة بالي، أرسل تحذيرًا عبر اللاسلكي يوم الأحد –قبل سقوط الطائرة بيوم كامل-، بشأن وجود خلل فني بالطائرة، لكن تم التعامل معه ووصل الطيار بالرحلة إلى وجهتها في العاصمة جاكرتا؛ لتعاود الإقلاع من جديد بعد ساعات وتتحطم؛ لتودي بحياة 189 راكبًا، - بحسب رويترز-.

وأقلعت الطائرة المنكوبة، في تمام الساعة 6:20 صباح الاثنين الماضي، متجهة إلى جزيرة "بانجكا"قبالة سومطرة لكنها تحطمت في البحر بعد 13 دقيقة من إقلاعها، علمًا بأن الطيار طلب العودة لمطار الإقلاع قبيل تحطمها.

ورفض المتحدث باسم الخطوط الجوية "ليون إير" التعليق بشأن نداء التحذير الذي قام به الطيار في رحلة بالي - جاكرتا وأرجع ذلك؛ للتحقيق الذي يُجرى حاليا في تحطم الطائرة، فيما صرح "إدوارد سيرايت"، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ليون إير"، هذا الأسبوع بأن الطائرة المنكوبة تعرضت لمشكلة فنية أثناء رحلتها من "دنباسار" إلى جاكرتا لكن جرى إصلاحها "وفقا للقواعد المتبعة".


 

إقرأ ايضا