الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

مصمم أزياء شهير: النساء يتعرضن للانتهاك من مصممي الأزياء

25044274-8030969-image-a-33_1582332767494

تعرض مصمم الأزياء الإيطالي، جورجيو أرماني، لانتقادات عقب تصريحات قال فيها إن النساء يتعرضن للاعتداء من قبل مصممي الأزياء الذين يدفعونهن لارتداء ملابس استفزازية.

إذ اتهم أرماني صناعة الأزياء بـ "انتهاك" النساء عن طريق الترويج لاتجاهات ونزعات عامة قصيرة الأجل وتسويقها على أساس الجنس.

وقال أرماني (85 عاًما) للصحفيين على هامش عرض لخط أمبريو أرماني في أسبوع الموضة بميلانو: "أعتقد أنه آن الأوان لأن أعبر عما أفكر فيه. النساء ما زلن يتعرضن للاغتصاب من قبل المصممين".

وأضاف: "لو أن سيدة تسير في الشارع ورأت إعلانًا فيه امرأة بصدر ومؤخرة على مرأى من الجميع وتريد أن تكون مثلها، فهذه طريقة لاغتصابها.. يمكنك اغتصاب امرأة بعدة طرق، إما بإلقائها في قبو أو عن طريق اقتراح أن ترتدي ملابس معينة".

وأسس أرماني، المعروف بأزيائه الرصينة والأنيقة، علامته التجارية في عام 1975 وجعل منها علامة تجارية عالمية.

وقال: "في عرضي تنورات قصيرة وطويلة وسراويل واسعة وضيقة. لقد منحت أقصى قدر من الحرية للنساء اللائي يمكن أن يستخدمن كل الخيارات الممكنة إذا كانت معقولة".

وأضاف: "سئمت من سماع كلمة (اتجاه). يجب أن نعمل من أجل نساء اليوم. لا ينبغي أن تكون هناك اتجاهات".

وقال إن عرضه الخاص بإمبريو أرماني، وهو خطه الأحدث، كان مستوحى من شابات "قويات الإرادة".

وقوبلت تصريحات مصمم الأزياء الشهير برود فعل غاضبة.

وكتبت المحررة في مجلة الموضة النسائية "ويذر وير ديلي"، بوث مور، قائلة: "استغلال النساء في صور الموضة ليس ظاهرة جديدة. أعتقد أن أرماني حاول دائمًا أن يكون محترمًا للمرأة في عمله"، لكنها انتقدت استخدامه لكلمة "اغتصاب".
 

إقرأ ايضا