الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

مشاهير هوليوود يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بـ 60 مليون دولار

نجوم هوليوود برفقة جنود إسرائيليين


جمع عدد من مشاهير هوليوود، مبلغًا قياسيا قدر بنحو 60 مليون دولار لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حفل أقيم تحت عنوان "أصدقاء الجيش الإسرائيلي"، والذي يقام سنويًا.

وبيعت تذاكر الكفل بالكامل، حيث حضر أكثر من 1200 مؤيد لإسرائيل، بما في ذلك مجموعة من ألمع نجوم هوليوود مثل "أشتون كوتشر"، "كاثرين ماكفي"، "فاريل ويليامز"، "جيرارد بتلر"، الذين جاءوا للتعبير عن دعمهم لجيش الاحتلال في الفعالية التي نُظمت بفندق "بيفرلي هيلتون" في "بيفرلي هيلز" بمقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية.

وقال منظم الحفل "حاييم سابان"،:" أنا مسرور للغاية لأن العديد من أعضاء المجتمع المحلي، بما في ذلك الشخصيات الرئيسية في هوليوود، يجتمعون لمساعدتنا في دعم الرجال والنساء الشجعان في الجيش الإسرائيلي، فدعم هؤلاء الأبطال هو واحد من أعظم الأمور المشرّفة التي قمت بها في حياتي".

وكان حفل العام الماضي قد جمع 53.8 مليون دولار، وتشير المعلومات إلى أن المساهمات قد زادت سنويا على مدى السنوات الثلاث الماضية. ف

وارتفعت تبرعات المشاهير لصالح الكيان الصهيوني، ففي عام 2015، جمع هذا الحفل 31 مليون دولار، أي نصف ما تم جمعه هذا العام.

وتستخدم الأموال التي جمعت من خلال التبرعات، في المنح الدراسية الأكاديمية للمحاربين الإسرائيليين القدامى ، والمساعدة المالية للجنود المحتاجين، ومساعدات للمصابين وأسر الجنود القتلى، بالإضافة إلى أسابيع من الراحة والاستجمام لوحدات الجيش الإسرائيلي بأكملها، وتوفير المرافق التعليمية والثقافية والترفيهية".

وتعد أمريكا الداعم الأكبر للاحتلال الصهيوني، حيث أبرمت أكبر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 38 مليار دولار -على مدار 10 سنوات مقبلة- في أكتوبر الماضي.
 

إقرأ ايضا