الشبكة العربية

الخميس 04 يونيو 2020م - 12 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

مسلمو "نيويورك" يطعمون جوعى "مانهاتن" طوال شهر رمضان

مساجد    مسجد   ألمانيا
سجلت وسائل إعلام أمريكية "انبهارها" بالأعمال التطوعية التي يقوم بها مسلمو حي "بروكلين" بمدينة نيويورك حيث يطعمون جوعى "مانهاتن" من المشردين من لا مأوى لهم طوال شهر رمضان.

تقول وكالة "أسوشيتدبرس" : ليس فقط لإخوانهم المسلمين. كل ليلة خلال شهر رمضان، ينتقلون إلى ميدان "هيرالد" في مانهاتن، حيث يقدمون في ظل متجر "ميسيز" الشهير الطعام لما يصل إلى 200 شخص"

ونقلت الوكالة عن محمد بهي، مدير مركز الجالية المسلمة في باي ريدج قوله " بينما نقوم بإطعامهم فإننا نطعم أرواحنا أيضا في نفس الوقت" .

وقال محمد ويدي منسق منظمة "مسلمون يردون" "إذا كنت تريد فتح الأبواب فافعل الخير. في كل مرة أتبرع فيها بوقتي ، كان الله يبقي إلي ببركة أخرى. إنها متأصلة فينا"

وتعلق الوكالة الأمريكية على ذك بقولها "  المتطوعون يحتفلون بشهرهم  المبارك ويضعون إيمانهم موضع التنفيذ، ولكن في هذه الشوارع المظلمة، في هذه اللحظة، هم من سكان نيويورك الذين يساعدون سكان المدينة الآخرين، يرتدون سترات حمراء تظهر شعار " خالق واحد. كوكب واحد. عائلة واحدة"

ويتم استقبال كل متلقي الطعام بحرارة. ويقال لهم "شكرا لحضوركم".

وعادة ما ينتهي تسليم الطعام حوالي منتصف الليل، وإذا كانت السماء تمطر، يستغرق وقتا أطول، لأن المتطوعين يبحثون عن الأشخاص المشردين في داخل محطة بن".
 

إقرأ ايضا