الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

تغريدتها أثارت تعليقات عنيفة

مذيعة الجزيرة : نعم أنا شامتة في سعود القحطاني

maxresdefault
غادة عويس
تسببت جريمة مقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي في الكثير من المعارك الجانبية التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي ، وأصاب قناة الجزيرة القطرية وإعلامييها الجانب الأكبر من تلك المعارك في الساحة الخليجية ، بالنظر إلى الخصومة الشديدة بين السعودية وقطر ، والقلق المتزايد من النفوذ المعنوي للقناة على التيارات الشعبية في الخليج والعالم العربي .
مذيعة قناة الجزيرة غادة عويس واحدة من أكثر الإعلاميات اللاتي خضن معارك على شبكات التواصل الاجتماعي مع نشطاء سعوديين وإعلاميين وكثير مما يعرف بالذباب الالكتروني ، وفي أحدث ردود الفعل ، غردت "عويس" على قرار توقيف المستشار بالديوان الملكي "سعود القحطاني" والتحقيق معه في جريمة قتل خاشقجي ، وأبدت مذيعة الجزيرة شماتتها في ما جرى له ، معتبرة أنه مؤسس للشر على صفحات التواصل الاجتماعي حسب قولها .
وفي تغريدتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت عويس : (ليست من عادتي ان اشمت ولا من شيمي! لكني اعترف اني شامتة بك! هذه نهايتك! أخيراً زعيم الذباب الذي يقف وراء كل شتيمة وبذاءة وتحريض وترهيب، يقف أمام التحقيق وبتهمة القتل!) .
وقد انقسمت التعليقات على تغريدتها ـ كالمعتاد ـ ما بين مؤيد بشد ومهاجم بشدة أيضا ، وإن كان قد وضح أن نشاط ما يعرف بالذباب الالكتروني السعودي قد تراجع كثيرا في التعليقات ، كما ظهرت معارك فكرية بين تيارات سعودية فيما يشبه الانقسام الفكري والسياسي تجاه شخصية القحطاني وما تعبر عنه .
 

إقرأ ايضا